الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444ﻫ 4-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

الفندق السادس لـ«أسكوت» العالمية بالسعودية أول عقار يتم تطويره من صندوق ريت بالمملكة

صناديق - الرياض

أعلنت سلسلة أسكوت العالمية عن الافتتاح الرسمي لفندق «أسكوت كورنيش الخبر»، الذي يشكل الإضافة الأحدث إلى محفظة المجموعة المتنامية لتضم ستة فنادق في المملكة.

ويعتبر الفندق الجديد التابع لصندوق الرياض ريت، أول عقار يتم تطويره من صندوق ريت بالمملكة.

وبحسب البيان، يحتل الفندق الذي يضم 172 وحدة سكنية موقعاً بارزاً في شارع الأمير وبالقرب من شارع الملك فهد التجاري الذي يُعدّ جادة الأعمال الرئيسية في المدينة، بالإضافة إلى جسر الخبر البحرين الذي يبعد 10 دقائق عبر السيارة.

ومن المرتقب أن تكون أسكوت واحدة من أكبر مشغلي الوحدات السكنية في المنطقة، حيث تخطط لإضافة 779 وحدة ضمن 5 عقارات أخرى في المملكة العربية السعودية بحلول نهاية عام 2020، وهي في طريقها لمضاعفة محفظتها في الشرق الأوسط لتصل إلى 5 آلاف وحدة في الأشهر الـ 12 المقبلة.

وفي هذا الصدد علّق عبد العزيز الموسى، مدير صندوق الاﺳﺘﺜﻤﺎر العقاري «ريت»: «أن الفندق هو أول عقار يتم تطويره من قبل صندوق ريت السعودي وقد تم تشييده وفقاً لمعايير احترافية، الأمر الذي يرفع مستوى عروض الضيافة في السعودية».

وكجزء من الرؤية الشاملة التي وضعها صندوق الرياض ريت، سيضم أسكوت كورنيش الخبر مطعم وصالة المندلون في منفذين رئيسيين ضمن الفندق للاستفادة من الإطلالات على شارع الأمير تركي والمناظر الخلابة للمدينة وكورنيش الخبر. هذا ولا يزال مطعم وصالة المندلون في مرحلة التصميم حالياً، ومن المقرر أن ينتهي بحلول الربع الثالث من عام 2020.

ومما لا شك فيه أن خطط الحكومة الطموحة لتعزيز قطاع الترفيه والتسلية والأعمال قد اتخذت بالفعل موطئ قدم في البلاد. فقد أظهرت زيادة السفر إلى المملكة، إلى جانب ارتفاع معدل السياحة الداخلية، والنمو الكبير في إحياء المناسبات في العام الماضي إمكانات المملكة غير المستغلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.