الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«المعذر ريت» يوقع اتفاقية لشراء عقار مدارس النخبة التربوية في عنيزة بـ31 مليون ريال

صناديق - وكالات

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية عن توقيع صندوق «المعذر ريت» اتفاقية شراء عقار مدارس النخبة التربوية بقيمة 31 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها الخميس الماضي نشر على «تداول»، إن الصفقة مشروطة بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهة المرتهنة واستكمال الإجراءات النظامية، على أن يتم تمويلها من خلال اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأضافت أن العقار يقع في مدينة عنيزة في حي الفهد، قرب تقاطع طريق الشيخ محمد بن عثيمين مع شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وتبلغ مساحة البناء ما يقارب 10522 مترا مربعا مقام على أرض مساحتها تقارب 6694 مترا مربعا، وبائع العقار هو شركة المعارف الإبداعية التعليمية التربوية – طرف ليس ذا علاقة.

وأوضحت أن البائع يعتزم استئجار العقار بقيمة 2.64 مليون ريال، ولمدة 15 عاماً ملزمة للطرفين تبدأ من تاريخ نقل الملكية إلى الصندوق، كما أن المستأجر سيقدم ضمانات إيجارية عبارة عن سندات أمر لمدة ثلاث سنوات وتجدد سنوياً إلى نهاية مدة العقد.

وتوقعت أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابيا بعد نقل ملكية العقار لصالح الصندوق، من خلال زيادة قيمة إيرادات الصندوق الصافية بعد خصم مصاريف الصندوق، وزيادة متوسط مدة العقود الإيجارية للصندوق.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الايجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *