الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

بغدادي: صندوق «الإنماء المتداول» يستثمر أصوله في أدوات منخفضة المخاطر ويسعى لعوائد دورية

صناديق - الرياض

أكد الرئيس التنفيذي لشركة «الإنماء للاستثمار» مازن بن فواز بغدادي، إن صندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل» يتميز بأنه يستثمر أصوله في أدوات منخفضة المخاطر وأنه يسعى لتوزيع عوائد دورية على ملاك وحداته، ما يجعله مناسبا لشريحة من الشركاء يفضلون الاستثمار في منتجات ذات مخاطر منخفضة مع عوائد وتوزيعات مالية مناسبة.

وأضاف بغدادي، في بيان بمناسبة موافقة هيئة السوق المالية أمس على طلب شركة الإنماء للاستثمار طرح وحدات الصندوق في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وأفاد بأن الصندوق يتميز أيضا برسوم منخفضة نسبيا وبمستوى شفافية عالي وبالتعاون مع مزودي خدمة عالميين وذوي خبرات مميزة في مجالاتهم مما سيرقى وبلا شك بمستوى الخدمات المقدمة للصندوق ولمالكي وحداته لأفضل المستويات والممارسات.

وأضاف أنه سيتم تداول وحدات الصندوق بطريقة مباشرة في السوق مع توافقه مع الضوابط الشرعية كباقي المنتجات التي تقدمها شركة الإنماء للاستثمار.

وحصلت «الإنماء للاستثمار» أمس على موافقة هيئة السوق المالية على طرح وتسجيل وحدات صندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل» في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

ويأتي تأسيس هذا الصندوق استمرارا لما تقدمه الشركة من منتجات مالية مختلفة وحلول استثمارية متنوعة لتواكب تطلعات شركائها المستثمرين بجميع فئاتهم وشرائحهم وأهدافهم الاستثمارية.

تجدر الإشارة إلى أن الاشتراك في وحدات الصندوق خلال فترة الطرح الأولي سيكون متاحا لجميع فئات المستثمرين بسعر 100 ريال للوحدة وبحد أدنى 5000 ريال، وبإمكان جميع الشركاء التقدم بالاشتراك في الصندوق عبر القنوات الإلكترونية المختلفة التي تقدمها شركة الإنماء للاستثمار أو عبر زيارة أقرب فرع للإنماء للاستثمار.

وتعتبر شركة الإنماء للاستثمار هي الذراع الاستثماري لمصرف الإنماء، وهي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية برقم 37-09134 لمزاولة جميع أعمال الأوراق المالية وتشمل التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية. كما وسبق وأن طرحت شركة الإنماء للاستثمار العديد من الخدمات والمنتجات الاستثمارية المتنوعة وبحجم أصول تحت الإدارة تجاوز حاليا الـ60 مليار ريال تتنوع ما بين صناديق عقارية وصناديق مدرة للدخل وصناديق الملكية الخاصة وصناديق وقفية وصناديق استثمارية عامة للأسواق المالية والمحافظ الخاصة وغيرها من المنتجات والخدمات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.