الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«تايجر جلوبال» تجمع 3.75 مليار دولار لصندوق المشاريع الثاني عشر

صناديق - وكالات

نجحت شركة الاستثمارات الدولية «تايجر جلوبال مانجمنت»، للمرة الثانية في جمع 3.75 مليار دولار لصندوق استثماري مع مطالبة المستثمرين بالمزيد من صفقات الأسهم الخاصة، وفقا لما نشرته وكالة «بلومبرج» الإخبارية.

وتم إخبار العملاء عن إغلاق صندوق شركاء الاستثمار الخاصين الثاني عشر في خطاب أطلعت عليه «بلومبرج».

واضطرت شركة «تشيس كولمان» إلى صرف بعض أموال المستثمرين، حيث كان لديها أكثر من 4 مليارات دولار في الطلب على أحدث صندوق، وفقاً لرسالة أخرى مؤرخة في 21 يناير الجاري.

وحرص المستثمرون على الدخول في الأسهم الخاصة لأن أسعار الفائدة المنخفضة حالت دون قدرتهم على إنتاج عوائد قوية في مكان آخر.

وجمع التكرار السابق للصندوق أيضًا 3.75 مليار دولار عند إغلاقه في عام 2018. وتجاوز هذا المبلغ هدف جمع التبرعات الأولي البالغ 3 مليارات دولار. تتخصص صناديق المشاريع في دعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا مثل تلك الموجودة في الإنترنت المستهلك والسحابة والبرامج الخاصة بالصناعة، كما أنها تركز على الشركات المباشرة للمستهلكين في الولايات المتحدة والصين والهند.

ودفعت تايجر جلوبال بشكل متزايد إلى رأس المال الاستثماري مع تضخم أصولها. يوجد الآن نصف مشروع الشركة البالغ 36 مليار دولار في وحدتها الاستثمارية ، بينما يدير صندوق التحوط 10 مليارات دولار والباقي في منتج طويل الأجل فقط.

قامت شركة تايجر جلوبال التجارية بأكثر من 200 استثمار في 30 دولة. والجدير بالذكر أن الشركة حققت أرباحًا كبيرة عندما حققت حوالي 3 مليارات دولار على خلفية استثماراتها في فليبكارت للتجارة الالكترونية.

وجمعت الشركات بقيادة بلاكستون ومجموعة كارلايل ما يقرب من 1.5 تريليون دولار من رأس المال غير المنفق، وهو أعلى إجمالي في نهاية العام.

في حين شهدت العام الماضي ما يقارب 450 مليار دولار من صفقات الأسهم الخاصة ، فإن نشاط الاندماجات والاستحواذات هذا العام قد يكون على نطاق لم يسبق له مثيل منذ الأزمة المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *