الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

تحذيرات من حصول مستثمري صندوق «نيل وودفورد» على ثلث أموالهم

صناديق - وكالات

كشفت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، أن المستثمرين الذين عانوا لفترة طويلة والذين استثمروا في صندوق نيل «نيل وودفورد» الرئيسي، سيتكبدون خسائر فادحة هذا الأسبوع عندما بدأوا أخيرًا في استعادة أموالهم.

ومُنع أكثر من 300 آلاف مستثمر من الوصول إلى أموالهم منذ أن تم تعليق صندوق دخل «وودفورد» للأسهم السام في يونيو الماضي، وسيبدأون في استعادة أموالهم غدًا، بعد تعيين مدراء جدد لإنهاء الصندوق في العام الماضي، لكنهم سوف يتلقون أقل بكثير مما وضعوه.

وقال مسؤولو الصندوق، إن المدخرين سوف يحصلون على ما بين 46.4 نقطة و59 نقطة لكل وحدة. تعتمد المدفوعات على نوع الوحدات التي اشتراها المستثمر وأي منصة أو وسيط استثمروه.

فأي شخص قام بضخ 10 آلاف جنيه إسترليني من مدخراته في دخل صندوق «وودفورد»  عند إطلاقه في 100جنيه للوحدة في عام 2014، سيتلقى ما يصل إلى 4640 جنيه إسترليني غدًا.

وتم تعليق صندوق دخل «وودفورد» للأسهم في يونيو الماضي بعد سلسلة من الأداء الضعيف تسبب في محاولة العديد من المستثمرين سحب أموالهم.

لكن نيل روسل وودفورد البالغ من العمر 59 عاماً، استثمر نسبة كبيرة من الصندوق في أسهم أكثر خطورة وغير مدرجة يصعب بيعها في عجلة من أمرها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *