الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444ﻫ 4-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

تعديل استراتيجية صندوق المؤشر المتداول التابع لـ «إتش إس بي سي السعودية»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية عن تعديل في استراتيجية صندوق المؤشر المتداول في السوق المالية السعودية ليصبح اسمه صندوق «إتش إس بي سي – إم إس سي آي تداول 30 السعودي المتداول» والذي يتبع مؤشر إم إس سي آي تداول 30.

وذكرت الشركة في بيان وصل «صناديق» نسخة منه، أن هذا المؤشر قد تم تطوّره من قبل السوق المالية بصورة مشتركة مع شركة «إم إس سي آي» ليكون أساس لمنتجات المشتقات وصناديق المؤشرات المتداولة.

ويعكس هذا المؤشر أداء نحو 30 شركة مدرجة تعد أكبرها حجماً وأكثرها تداولاً في تداول. ويسعى الصندوق إلى تحقيق نمو على رأس المال على المدى الطويل عن طريق الاستثمار غير النشط في الأوراق المالية المشمولة في المؤشر وبنفس اوزانها ويعد الصندوق الوحيد المتداول والذي يتبع الاستثمار في مكونات المؤشر.

وبهذه المناسبة صرّح وليد الراشد الحميد (مدير عام إدارة الأصول)، بأن تغيير استراتيجية هذا الصندوق جاءت تماشياً مع استراتيجية الشركة في توفير مجموعة متكاملة من الخيارات لعملائها نحو تقديم أفضل الخدمات والمنتجات الاستثمارية من خلال الأداء النوعي والعمل الكبير الذي يبذله الفريق المختص من ذوي الكفاءات والخبرات.

وأضاف الحميد، أن تغيير الاستراتيجية جاء أيضاً سعياً لتطوير منتجات الشركة المالية باستخدام مؤشر إم تي 30 الذي طورته تداول لكي يُستخدم في المقام الأول كأساس لتطوير المنتجات المالية مثل منتجات صناديق المؤشرات المتداولة وكمؤشر إرشادي لسوق الأسهم السعودي.

وكان صندوق إتش إس بي سي السعودي 20 المتداول قد تأسس بناء على موافقة هيئة السوق المالية في 25 سبتمبر 2011.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.