السبت 28 جمادى الآخرة 1441ﻫ 22-فبراير-2020م

تمديد الاكتتاب في صندوق «أمان ريت» العُماني

صناديق - مسقط

أعلن صندوق أمان للاستثمار العقاري «أمان ريت»، أول صندوق استثمار عقاري في سلطنة عُمان متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، عن تمديد الاكتتاب العام في الصندوق في سوق مسقط للأوراق المالية حتى الثاني من فبراير المقبل.

وذكر الصندوق في إفادة إلى «صناديق» أنه قد تم طرح الصندوق في السوق العماني للمستثمرين الأفراد والهيئات من العمانيين وغير العمانيين في الثاني من يناير الجاري وتم تمديد فترة الاكتتاب نظراً للظروف التي مرت بها البلاد من وفاة عاهلها السلطان قابوس بن سعيد.

وكان قد تم فتح باب الاكتتاب العام في الصندوق منذ الثاني من يناير الجاري حتى السادس عشر من يناير الجاري.

ويبلغ عدد الوحدات المطروحة للاكتتاب العام 100 مليون وحدة تصل قيمة الوحدة الواحدة منها إلى 100 بيسة لتمثل 50 بالمائة من مجموع رأس مال الصندوق وتعرض على المستثمرين بسعر طرح 102 بيسة لكل وحدة منها 100 بيسة قيمة الوحدة و2 بيسة مصاريف الإصدار.

ويتضمن الطرح الخاص 100 مليون وحدة بقيمة 100 بيسة لكل وحدة لتمثل الـ50% الأخرى من مجموع رأس مال الصندوق وعرضت على شركة سندان كجزء من الاعتبار المقترح لسندان لبيع العقارات إلى الصندوق بسعر طرح 100 بيسة لكل وحدة.

وقد تم فتح الاكتتاب للعمانيين وغير العمانيين والأشخاص الاعتباريين وينقسم المستثمرون إلى فئتين الأولى تشمل الأفراد العمانيين وغير العمانيين الذين يتقدمون بطلبات الاكتتاب بعدد ألف وحدة من الوحدات المطروحة كحد أدنى ومن ثم بمضاعفات 100 وحدة من الوحدات المطروحة بحد أقصى 10 ملايين وحدة، وتشمل الفئة الثانية على الأفراد العمانيين وغير العمانيين والأشخاص الاعتباريين الذين يتقدمون بطلبات الاكتتاب بعدد 10 ملايين و100 وحدة من الوحدات المطروحة كحد أدنى ومن ثم بمضاعفات 100 وحدة من الوحدات المطروحة بحد أقصى إلى 20 مليون وحدة.

ويستهدف الاستثمار في الصندوق، الذي أطلقته شركة ثراء العالمية للأعمال المرخصة من قبل الهيئة العامة لسوق المال العمانية، إلى تقديم عائد متكرر من خلال إيرادات ايجاريه ونمو رأسمالي على خلفية النمو في قطاع الصناعة في السلطنة، فيما يهدف الاكتتاب في وحدات الصندوق إلى توفير فرصة متميزة للاستثمار في أصول صناعة عقارية خفيفة متطورة بما يوفر عوائد متكررة من خلال إيرادات الإيجار ونمو رأس المال على خلفية النمو في القطاع الصناعي العماني.

يشار إلى أن المستشار الشرعي للصندوق هو شركة أماني للاستشارات، والمثمن العقاري شركة تبيان للعقارات، أما المستشار القانوني فهو تراورز آند هاملينز، بينما مدير الإصدار هو بنك صحار الدولي، والمستشار المالي ومدير الاستثمار شركة ثراء العالمية للأعمال. كما أن بنوك الاكتتاب هي: بنك مسقط، وبنك عمان العربي، والبنك الوطني العماني، وبنك صحار الدولي.

كما أن مدة عمل الصندوق تصل إلى 99 سنة ميلادية من تاريخ التسجيل في سجل الصناديق في الهيئة العامة لسوق المال أو حتى تصفية الصندوق. وتبدأ السنة المالية الأولى للصندوق من تاريخ القيد بسجل الهيئة العامة لسوق المال وتنتهي في 31 ديسمبر 2020، بينما تبدأ السنة المالية اللاحقة في 1 يناير وتنتهي في 31 ديسمبر من كل سنة ميلادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *