الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

جلين دوبين يقرر الابتعاد عن صندوق تحوط أسسه بقيمة مليار دولار

صناديق - وكالات

قرر الملياردير جلين دوبين، صاحب الخبرة الطويلة في صناعة صناديق التحوط مدته 40 عامًا، قطع العلاقات مع الصندوق الذي تبلغ قيمته مليار دولار والذي أسسه بعد أن هدد مستثمر كبير بسحب أمواله، وفقا لتقرير نشرته صحيفة «فاينانشيال تايمز».

وفي مذكرة داخلية للموظفين أطلعت عليها الصحيفة البريطانية، قال دوبين، إنه سيتقاعد من صناعة صناديق التحوط للتركيز على المشاريع الخيرية ومكتب أسرته «دوبين» وهي شركة استثمار خاصة تدير مجموعة من الشركات العاملة وغيرها من الاستثمارات. وهو أيضًا أحد مؤسسي صندوق التحوط «هايبريدج كابيتال»، وهي شركة بديلة لإدارة الأصول مقرها مدينة نيويورك

يأتي تقاعد «دوبين» في الوقت الذي عبر فيه مجلس الاستثمار التابع لبرنامج المعاشات التقاعدية الكندية، وهو مستثمر رئيسي عن قلقه بشأن إدارته، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. ومن جهته رفض المجلس التعليق على استثماراتهم.

وسيتولى جريج إيسنر، الرئيس الحالي لبوابة المهندسين، منصب الرئيس التنفيذي، وهو انتقال قال «دوبين» إنه يعمل منذ بعض الوقت.

يأتي خروج «دوبين» بعد عام مضطرب بالنسبة للمستثمر البالغ من العمر 62 عامًا، والذي أصبحت علاقات عائلته مع المرحوم جيفري إبشتاين مصدرًا للشائعات بعد اعتقال الأخير في عام 2019.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *