الأحد 6 ربيع الأول 1444ﻫ 2-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

«روتشيلد تشاينا» تتطلع إلى شراء صندوق بقيمة 800 مليون دولار

صناديق - وكالات

كشفت مصادر مطلعة لوكالة «بلومبرج»، أن جينيفر يو، وهي شركة صانعة مخضرمة في الصين لدى شركة روتشيلد وشركاه، بدأت في إنشاء صندوق أسهم خاص يستهدف الاستثمارات في مناطق مثل أوروبا.

وتهدف يو إلى جمع حوالي 800 مليون دولار، وفقًا لأحد المصادر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأن المعلومات خاصة.

وقالت المصادر، إن روتشيلد تعتزم الاستثمار في الصندوق، الذي يسعى أيضًا إلى جمع رأس المال من صناديق الثروة السيادية الآسيوية والشركات الصينية والمستثمرين الدوليين.

وتوقعت المصادر، الانتهاء من جمع التبرعات في الأشهر القليلة المقبلة، وسوف يقوم الصندوق باستثمارات في الخارج بزاوية صينية، خاصة في أوروبا، على أن الشركات في قطاعات المستهلكين والرعاية الصحية والتصنيع ستكون من بين الأهداف الرئيسية.

ومن المنتظر أن يستثمر الصندوق في مناطق أخرى بما فيها آسيا.

وقالت المصادر إنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية، ويمكن أن تتغير تفاصيل الصندوق. وقال الشخص إن روتشيلد ستساعد في إدارة الصندوق بصرف النظر عن تخصيص رأس مال له. ورفض ممثل للشركة الاستشارية الأوروبية التعليق.

وتعتبر يو رئيس غير تنفيذي للصين الكبرى في روتشيلد، وكانت تدير سابقًا الأعمال الاستشارية العالمية للبنك في الصين الكبرى لمدة 11 عامًا حتى عام 2017، عندما تولت إليزابيث وانغ هذا المنصب.

كما بدأ المصرفيون الآخرون في مجال الاستثمار في الصين أموالهم الخاصة. أسس هنري كاي المدير التنفيذي السابق لدويتشه بنك إيه جي كابيتال في عام 2015 بدعم من صندوق الثروة السيادية في البلاد. أنشأ تساى الصندوق للاستثمار فى الشركات الصناعية فى الدول الناطقة بالألمانية سعيا لتنمية عملياتها الصينية.

وجمعت شركات الأسهم الخاصة مليارات الدولارات على مستوى العالم خلال السنوات القليلة الماضية حيث يسعى المستثمرون إلى تحقيق عوائد أعلى وسط انخفاض أسعار الفائدة، وصعود صناديق تتبع المؤشرات وسنوات من أداء صناديق التحوط الباهتة.

تسعى «كيه.كيه.آر» الأمريكية لجمع 12.5 مليار دولار لصندوق آسيا القياسي، حسبما ذكرت «بلومبرج» في نوفمبر. فيما جمعت «هيلهاوس كابيتال» 10.6 مليار دولار في عام 2018 لأكبر صندوق استحواذ على الإطلاق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.