الجمعة 25 جمادى الآخرة 1443ﻫ 28-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

صناديق الذهب تتصدر قائمة الأفضل أداء في 2019

صناديق - وكالات

سيطرت صناديق الذهب على صناديق الاستثمار عالية الأداء لعام 2019 ، مدعومة بارتفاع حاد في سعر المعدن الأصفر خلال العام الماضي.

وحقق الصندوق الأفضل أداءاً، وهو «تشارترس للذهب والمعادن الثمينة» بنسبة 52 % وهو أعلى عائد إجمالي لأكثر من 2500 صندوق في المملكة المتحدة.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة «فاينانشال تايمز»، يهدف الصندوق إلى تزويد المستثمرين بالتعرض للذهب في المقام الأول من خلال الأسهم الممتازة في جميع أنحاء العالم مع التعرض المباشر للمعادن الثمينة ، مثل شركات تعدين الذهب.

عاد صندوق «روفر للذهب»، الذي يستثمر أيضًا في شركات مناجم الذهب ، بنسبة 44% وكان ثالث أفضل الصناديق أداءاً، وكان الأداء القوي لكلا الصندوقين مدعومًا بارتفاع أسعار الذهب خلال عام 2019. ويعزى ذلك إلى مخاوف المستثمرين من الركود المحتمل والتوترات الجيوسياسية وهبوط عائدات السندات – خاصة خلال فصل الصيف. أنهى الذهب العام عند 1،520 دولار للأوقية بعد أن بدأ 2019 تحت 1،300 دولار.

وسجلت صناديق الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة المتحدة أداءاَ قوياً أيضًا على الرغم من عدم اليقين السياسي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. حققت شركة أبردين المملكة المتحدة للشركات الصغيرة المرتبة الثانية من حيث إجمالي العائدات بنسبة 46%، فيما احتلت فرانكلين المملكة المتحدة المرتبة الرابعة بنسبة 42%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *