الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء» يتصدر صناديق الاستثمار العشرة الكبار منذ بداية 2020

صناديق – خاص

تصدر صندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والأسمنت السعودية» قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية منذ بداية العام الحالي وحتي نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب مؤشر «صناديق»الأسبوعي، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، سجل صندوق « إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والأسمنت السعودية»، عائداً استثمارياً منذ بداية العام الحالي، بلغ 6.35%.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «إتش إس بي سي لأسهم الصين والهند المرن» جاء في المرتبة الثانية مع عائد استثماري 5.55% منذ بداية العام.

وجاء صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» في المرتبة الثالثة بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 5.24%، تلاه صندوق «الرياض للإعمار» في المرتبة الرابعة حيث بلغ العائد الاستثماري له 4.47%.

وحل صندوق « بيت المال الخليجي المرن للأسهم السعودية المتوافق مع الضوابط الشرعية» على المرتبة الخامسة بعد أن سجل عائداً بلغ 4.39% منذ بداية العام2020، ثم صندوق «الأهلي لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة» في المرتبة السادسة مع عائد استثماري 4.13%.

وأظهر المؤشر أن صندوق « الأهلي لمؤشر أسهم الأسواق الناشئة» جاء في المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثماريا 4.10% منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «الجزيرة لأسهم الأسواق العالمية الناشئة» بالمرتبة الثامنة مسجلاً عائدا استثماريا 4.02%.

وتبوأ صندوق «إتش إس بي سي لأسهم الأسواق العالمية الناشئة» المرتبة التاسعة مسجلا عائدا استثماريا 3.83%، فيما جاء صندوق «البلاد للأسهم السعودية النقية» في المرتبة العاشرة بنفس العائد الاستثماري 3.34% منذ بداية العام الحالي.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *