الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن موعد النسخة الرابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار خلال 28-29 أكتوبر المقبل

صناديق - الرياض

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن موعد انعقاد النسخة الرابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2020م وذلك خلال الفترة 28-29 من أكتوبر المقبل في العاصمة الرياض، والتي تهدف إلى مواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص والتحديات التي تشكل مستقبل الاستثمار العالمي.

ووفقاً لما أشار به الحساب الرسمي للصندوق عبر توتير فان المبادرة تهدف إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتمكين الابتكار وتفعيل التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى استكشاف ومعالجة التحديات العالمية.

هذا وقد تحولت المبادرة خلال العام الماضي بأمر ملكي إلى مؤسسة أهلية تعرف باسم “مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار” وتكون ذات شخصية اعتبارية، وتتمتع بالاستقلال المالي والإداري، وغير هادفة للربح ولها الأهلية الكاملة، ويكون مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض، ويفتح لها فروع داخل المملكة وخارجها.

وقد انطلقت النسخة الاولى للمبادرة في 24 – 26 أكتوبر 2017م، وانطلقت النسخة الثانية في 23 – 25 أكتوبر 2018م، والنسخة الثالثة 28- 29 أكتوبر 2019م، وقد نجحت الدورات الثالثة للمبادرة وذلك على المستوى الاقتصاد العالمي حيث أثبتت منذ انطلاقها خلال النسخة الاولى في 2017م بأنها منصة أساسية لتشجيع التواصل العالمي بين المستثمرين والمبتكرين والحكومات، إضافة إلى قادة القطاعات الاقتصادية.

وتركزت المبادرة بشكل رئيسي وأساسي على توفير منصة لحوار موضوعي بقيادة ما يزيد على 170 متحدثاً ينتمون إلى أكثر من 20 دولة من بينها السعودية، الولايات المتحدة الأميركية، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية وألمانيا، بريطانيا، دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرهم. لبحث توجهات الاستثمار العالمية الحالية على المدى الطويل بأكثر من 10 قطاعات وأنشطة اقتصادية (التعليم، التصنيع، الخدمات، الترفيه، تكنولوجيا المعلومات، الفضاء، المالية والأسهم الخاصة، النقل، وغيرها)، بحيث يكون الهدف الأساسي هو استكشاف الفرص لتحقيق عائدات مستدامة طويلة المدى ذات أثر إيجابي ودائم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *