الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق التحوط «ڨولون» يسجل نمواً بنسبة 7٪ في عام 2019

صناديق - وكالات

حقق صندوق ڨولون، أحد أفضل صناديق التحوط المعروفة بالتعلم الآلي، نمواً بنسبة 7٪ العام الماضي في استراتيجيته الرائدة بعد سحب التدفقات على خلفية أداء قوي في 2018، وفقا لتقرير نشرته وكالة «بلومبرج».

وتشرف الآن شركة بيركلي، ومقرها كاليفورنيا، على أصول الصندوق البالغة 6.5 مليار دولار إجمالاً مقارنة بـ 5.1 مليار دولار في منتصف عام 2019، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر ممن طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة.

وارتفع صندوق ڨولون بنسبة 14٪ في عام 2018، عندما تأثر العديد من منافسيه باضطرابات السوق العالمية التي شهدت انخفاض مؤشر «إس و بي 500» بنسبة 6.2٪.

ويعتبر الصندوق واحداً من اللاعبين القلائل المنتظمين الذين اكتسبوا سمعة طيبة في الاستراتيجيات التي تديرها الذكاء الاصطناعي بشكل حصري. بينما يقول المؤيدون إن التعلم الآلي يمكن أن يكتشف الروابط متعددة الأوجه بين القوى الاقتصادية وأسعار الأمن.

ويدير الصندوق التي تأسس عام 2007، مدراء يحملون أوراق اعتماد أكاديمية، على رأسهم الرئيس التنفيذي مايكل خاريتونوف حاصل على دكتوراه في علوم الكمبيوتر من ستانفورد.

ويقوم كبير مسؤولي الاستثمار جون مكوليف بتدريس الإحصائيات بجامعة كاليفورنيا في بيركلي وساعد في بناء أنظمة التوصية في شركة أمازون، وذلك وفقًا لموقع الشركة الإلكتروني. كلاهما يعمل في دي. شو قبل المشاركة في تأسيس متجر الذكاء الاصطناعى.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *