الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» يتصدر صناديق الاستثمار السعودية العشرة الكبار من حيث العائد الاستثماري

صناديق – خاص

تصدر صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الأسبوع الحالي.

وبحسب مؤشر «صناديق»، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، تقدم صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية»، مرتبتين هذا الأسبوع مسجلاً عائداً استثمارياً بلغ 9.11% منذ بداية العام الحالي.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والأسمنت السعودية» جاء في المرتبة الثانية مع عائد استثماري 8.35% تلاه صندوق «الأهلي لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة» في المرتبة الثالثة بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 6.04%.

وحل صندوق « إتش إس بي سي لأسهم الصين والهند المرن» في المرتبة الرابعة حيث بلغ العائد الاستثماري له 5.79%.

وحل صندوق « الأهلي القابض لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة» على المرتبة الخامسة بعد أن سجل عائداً بلغ 5.66% منذ بداية العام2020، ثم صندوق «الرياض للإعمار» في المرتبة السادسة مع عائد استثماري 5.05%.

وأظهر المؤشر أن صندوق «البلاد للأسهم السعودية النقية» جاء في المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثماريا 4.66% منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم الاصدارات الأولية المتوافقة مع الضوابط الشرعية» بالمرتبة الثامنة مسجلاً عائدا استثماريا 4.32%.

وتبوأ صندوق «الجزيرة لأسهم الأسواق العالمية الناشئة» المرتبة التاسعة مسجلا عائدا استثماريا 4.23%، فيما جاء صندوق «البلاد للأسهم السعودية للدخل» في المرتبة العاشرة بنفس العائد الاستثماري 4.08% منذ بداية العام الحالي.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *