الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الصناديق «الواحة» البحريني يهدف لمساندة المشاريع الصغيرة والمتوسطة برأسمال 100 مليون دولار

صناديق - دافوس

قالت مديرة صندوق الصناديق-الواحة البحريني، أريج الشكر، إن الصندوق البالغ رأسماله 100 مليون دولار يهدف إلى مساندة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخاصة مشاريع التكنولوجيا.

وأضافت الشكر، في حديث تلفزيوني ان الصندوق نجح في خلق برامج لمساندة تلك المشاريع في نفس الوقت إلى جانب برامج للإرشاد والتوجيه مع الحاجة إلى التمويل للاستثمار في هذه المشاريع لخلق بيئة مناسبة في البحرين وفي المنطقة بشكل عام.

وأشارت إلى أن هناك إمكانية لتجربة المشاريع في البحرين أولاً، ومن ثم التوسع في المنطقة.

وأوضحت أن البحرين تمتلك رأس المال وبرامج المساندة كما أن المشروع الصغير يحتاج خوض تجربة الخدمات التي يقدمها قبيل انطلاقه بالشكل الكامل، والبحرين حاضنة جيدة للمشاريع لانطلاقها بشكل كامل في المنطقة.

تأسس صندوق «الواحة» عام 2018، مع رأسمال استثماري يصل إلى 100 مليون دولار. ويلعب الواحة دور صندوق الصناديق من خلال هدفه المتمثل في تعزيز دور صناديق رأس المال الاستثماري بقطاع المشاريع الرائدة والتكنولوجيا بالمنطقة.

يُعتبر صندوق «الواحة» بوابة رئيسية للصناديق الاستثمارية الدولية الراغبة في الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط أو للشركات العالمية الراغبة في توسيع محافظها الاستثمارية. منذ انطلاقة اعماله، تحوّل «الواحة» إلى شريك استراتيجي ومالي للصناديق الاستثمارية.

وتشمل محفظة استثمارات «الواحة» خمسة صناديق تنشط في مجال تمويل المشاريع الرائدة والناشئة في مجال التكنولوجيا، وفي مقدمتها صندوق «بيكو كابيتال»، الذي يتخذ من الإمارات مقرا له، والذي كان من بين أوائل المستثمرين في تطبيق النقل «كريم».

كما تشمل صندوق «ميدل إيست فنتشر بارتنرز» الذي ينشط في البحرين ودبي وبيروت والولايات المتحدة، إلى جانب «500 ستارت أبس»، وهو صندوق دولي مع وجود إقليمي في البحرين والرياض ودبي، إلى جانب «فنش كابيتال» الأوروبي المتخصص في مجال تمويل مشاريع التكنولوجيا المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *