الأحد 6 ربيع الأول 1444ﻫ 2-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

«لوكين» المنافس الصيني لـ «ستاربكس» تجمع 778 مليون دولار من صناديق جديدة

صناديق - وكالات

قالت مصادر مطلعة، إن شركة «لوكين كوفي» المنافس الصيني لستاربكس، جمعت 778 مليون دولار من بيع أسهم إضافي وعرض سندات قابلة للتحويل، وتجاوزت المبلغ الذي تم الحصول عليه في طرحها العام الأولي العام الماضي.

وقالت المصادر لـ «بلومبرج»، إن سلسلة القهوة المبتدئة، التي افتتحت أول متجر لها في بكين في عام 2017، باعت 378 مليون دولار في أسهم جديدة بسعر 42 دولارًا لكل منها و400 مليون دولار قابلة للتحويل لمدة خمس سنوات، غير مصرح لهم بالتحدث علنًا وطلبوا عدم التي تم تحديدها. وجاء جمع التبرعات أقل من عام بعد أن جمعت 645 مليون دولار في قائمة الولايات المتحدة في مايو 2019.

وستساعد الأموال في تمويل وتيرة التوسع في الصين، حيث تسعى إلى السيطرة على هيمنة ستاربكس. ستستخدم الشركة أيضًا الأموال لدفع عمليات التوسع الدولي، وبلغ إجمالي عدد فروع «لوكين كوفي» 3680 فرع في نهاية سبتمبر الماضي، وهو ما يمثل زيادة قدرها أكثر من ضعفين عن العام السابق.

تقوم الشركات الصينية المدرجة في الخارج – وخاصة في الولايات المتحدة – بجمع أموال إضافية من خلال مبيعات الأسهم المتتابعة أو السيارات المكشوفة بوتيرة غير مسبوقة حيث يحتاج الكثير منهم إلى تمويل نموهم العالي.

وفي المجمل، جمعت الشركات الصينية التي تم طرح أسهمها في الولايات المتحدة عام 2018، 4.3 مليار دولار لبيع أسهم إضافية وسندات قابلة للتحويل خلال عامها الأول من التداول، وفقًا للبيانات التي جمعتها «بلومبرج»، وتظهر البيانات أن السندات القابلة للتحويل تشكل أكثر من نصف هذا المبلغ.

و«لوكين كوفي» تعتبر واحدة من الشركات الأمريكية القليلة التي أدرجتها شركة صينية في العام الماضي، كانت في وضع جيد للاستفادة من السوق. تضاعف سعر سهمها ثلاث مرات تقريبًا منذ تعويمها، مما يجعلها الأفضل أداءً بين مجموعة العام الماضي ، البيانات التي جمعتها بلومبرج. منذ الإعلان عن السندات القابلة للتحويل وبيع الأسهم مساء يوم الثلاثاء في الولايات المتحدة ، ارتفع سعر سهم «لوكين كوفي» بنسبة 26٪ أخرى.

وفي إشارة إلى الطلب القوي على أحدث عروضها، زاد عدد الأسهم المعروضة بمقدار 1.8 مليون سهم. تم تحديد سعر السند القابل للتحويل في منتصف نطاق القسيمة المسوقة وهو 0.5٪ و1٪، مع قسط تحويل قدره 30٪.

كما باع المساهمون سنتوريوم كابيتال 4.8 مليون سهم هذا الأسبوع، مما جمع 202 مليون دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.