الجمعة 25 جمادى الآخرة 1443ﻫ 28-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

«مشاركة ريت» يستكمل صفقة الاستحواذ على عقار في الرياض بــ 70 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «مشاركة المالية» عن إتمام استحواذ صندوق «مشاركة ريت» على صالة عرض البازعي لسيارات تويوتا ولكزس وصالة عرض سيارات سكودا ومركز مخصص لصيانة السيارات في مدينة الرياض، والانتهاء من نقل ملكية العقار لصالح الصندوق.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء نشر على «تداول»، إن قيمة الاستحواذ الإجمالية بلغت 70 مليون ريال تم تمويلها بالكامل من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

وتوقعت الشركة أن يتضح الأثر المالي للصفقة في الربع الأول لعام 2020.

كان «مشاركة ريت» بدأ في نوفمبر الماضي إجراءات الاستحواذ على عقار جديد يقع في مدينة الرياض على طريق خريص بقيمة إجمالية 70 مليون ريال، وسيتم إعادة تأجير العقار على نفس البائع المستخدم شركة صالح البازعي للسيارات وكيل معتمد لسيارات تويوتا ولكزس والوكيل الحصري لسيارات سكودا في المملكة.

و«مشاركة ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو توفير دخل دوري سنوي لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري ومتواجدة بشكل رئيسي في المملكة حيث يتوجب على مدير الصندوق أن يقوم بتوزيع نقدي مرة واحدة سنوياً بحد أدنى وذلك خلال الربع الأول من كل عام وبنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق.

كما تتنوع أصول الصندوق، الذي تأسس في الأول من أغسطس 2017، في قطاعات عقارية مختلفة مثل: السكنية، الصناعية والضيافة.

يشار إلى أن المحفظة العقارية للصندوق تتوزع بنسبة 83% في المنطقة الشرقية و17% في الرياض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *