الأحد 6 ربيع الأول 1444ﻫ 2-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

هيئة السوق المالية توافق علىً زيادة أصول «ملكية عقارات الخليج ريت» بطرح وحدات إضافية

صناديق - الرياض

وافقت هيئة السوق المالية السعودية، على زيادة أصول صندوق «ملكية عقارات الخليج ريت» عن طريق طرح وحدات إضافية للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الإثنين، إن شركة ملكية للاستثمار وهي مدير الصندوق ستقوم بنشر شروط وأحكام الصندوق في الموقع الإلكتروني لها على أن يتم الإفصاح فيه عن أسباب زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية وأهدافها قبل وقت كاف من تاريخ انعقاد اجتماع مالكي الوحدات الذي سيتم تحديده وإعلانه لاحقاً لتمكين مالكي الوحدات من التصويت على قرار الزيادة.

ويجب أن تحتوي شروط وأحكام صندوق «ملكية عقارات الخليج ريت» على المعلومات والبيانات التي يحتاج مالكي الوحدات الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية للغرض المذكور ولاسيما المعلومات المتعلقة بعملية الاستحواذ على الأصول العقارية وعوامل المخاطرة.

وأضافت الهيئة في بيانها، أن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على شروط وأحكام صندوق «ملكية عقارات الخليج ريت» ودراسة محتواها قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على مالكي الوحدات الاطلاع على الشروط والأحكام ودراستها بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية للغرض المذكور، وفي حال تعذر فهم محتويات شروط وأحكام الصندوق فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وبحسب البيان، يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على طلب مدير الصندوق لزيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية على أنها مصادقة على جدوى زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية للغرض المذكور حيث أن قرار الهيئة بالموافقة على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويستهدف الصندوق الاستثمار في بداية إطلاقه في العقارات بالقطاع التجاري والصناعي والسكني، ويمكن أن يستثمر في فترات لاحقاً في غيرها من القطاعات التي تحقق عوائد دورية تزيد عن متوسط العوائد المحققة للصندوق لآخر 12 شهراً، وستتركز استثمارات الصندوق في السعودية

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.