الأربعاء 15 شوال 1445هـ 24-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

إغلاق المزيد من صناديق التحوط العالمية للعام الخامس على التوالي

صناديق - وكالات

شهدت صناديق التحوط العالمية المزيد من الإغلاقات للعام الخامس على التوالي، حيث واصلت الخسائر في عام 2019، وإذا لم يتم إغلاقها فإنها ستستمر في نزيف الأموال أو تحقيق عائدات سيئة، وفق ما ذكرته وكالة «بلومبرج».

وتسير الصناعة الآن على الطريق الصحيح لتسجيل عمليات إغلاق أكثر من عمليات الإطلاق للعام الخامس على التوالي، وهي ضربة للسوق الذي قام في السابق بسك الملايين بخطى سريعة،  تم تصفية أكثر من 4000 صندوق في السنوات الخمس الماضية ، وفقًا للبيانات التي جمعتها شركة «هيدج فاند ريسيرش».

كان المليارديرات لويس بيكون وجيفري فينيك من بين قدامى المحاربين الذين هزوا أكثر من 3 تريليونات دولار الصناعة هذا العام من خلال إعادة رأس المال للعملاء. وجد الكثيرون أنفسهم غير متجاوبين مع أطول سوق صاعد في التاريخ ، بينما واجه آخرون ثورة المستثمرين أو لم يتمكنوا من جمع ما يكفي للبقاء في اللعبة. كان البعض يفعل ذلك منذ فترة طويلة ، وأراد الخروج.

يقوم المستثمرون بسحب الأموال بوتيرة متسارعة حيث أن الرسوم المرتفعة والعوائد المتواضعة تجعلهم يبحثون عن العائد في مكان آخر. لقد حققوا 81.5 مليار دولار منذ بداية العام الماضي حتى نوفمبر ، أي أكثر من ضعف المبلغ لعام 2018 ، وفقًا لبيانات «إيفستمنت».

أما بالنسبة إلى عمليات العودة ، فهناك القليل للفرح هناك. في حين حقق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مكاسب بنسبة 28 ٪ هذا العام حتى نوفمبر ، تمكن مؤشر «بلومبرج» للأسهم التحوطية من إدارة 10 ٪ فقط.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *