الثلاثاء 7 شوال 1445هـ 16-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

مدير صندوق تحوط يعترف بخداعه لمستثمرين بحوالى بـ 20 مليون دولار

صناديق - وكالات

أقر المؤسس المشارك لشركة صناديق التحوط «كونيتيكت» الأمريكية، بأنه مذنب في اتهامات بأنه خدع المستثمرين بحوالي 20 مليون دولار، وفقا لما ذكرته وكالة  «بلومبرج».

كان جيسون رودس من «سينتينال جروث فاند مانجمنت»، يواجه تهم التآمر والاحتيال في محكمة مانهاتن الفيدرالية في الشهر الماضي، قدم ممثلو الادعاء لائحة اتهام جديدة في القضية مضيفين المزيد من الادعاءات. كان من المقرر أن تبدأ التجربة الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يصدر حكم على رودس (47 عامًا) من راويتون بولاية كونيتيكت في السادس من أبريل المقبل، وفقًا لبيان صادر عن محامي مانهاتن جيفري بيرمان.

وفقًا للمدعين العامين، جمع رودس والمتآمرون معه أموالًا من حوالي عشرين مستثمرًا في الفترة من 2013 إلى 2016، وأخبرهم أنه سيتم استثمار أموالهم في السوق.

ولكن تم تحويل الأموال إلى مجموعة متنوعة من الاستخدامات الشخصية، بما في ذلك دفع 1 مليون دولار لتسوية دعوى مدنية لا علاقة لها، ورحلة إلى دبي، وحصة الوقت الفاخر وشركة نقل رودس مملوكة لزوجته. كما تم استخدام بعض الأموال لسداد 4.2 مليون دولار لمستثمر اكتشف أن أمواله لم يتم استثمارها.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمحامي رودس للتعليق. وسعى رودس في البداية إلى الطعن في القضية المرفوعة ضده من خلال الادعاء بأن حقوقه في الإجراءات القانونية قد انتهكت بالتعاون بين المدعين العامين ولجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية. رفض القاضي طلبه للحصول على أدلة لدعم نظريته.

وأقر مارك فراتشي، أحد مؤسسي «سينتينال» الآخر ، بأنه مذنب فيما يتعلق بالاحتيال ووافق على التعاون مع المدعين العامين.

وتحمل التهم الموجهة إلى رودس، عقوبات قصوى تتراوح بين خمس سنوات وعشرين سنة في السجن.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *