الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

هيئة السوق توافق على الطرح العام لصندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية»

صناديق - الرياض

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الإنماء للاستثمار طرح وحدات صندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل» في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه يمكن الحصول على شروط وأحكام الصندوق  في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق والموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية، والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه.

وقالت الهيئة إن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف واستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أنه يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على طرح وحدات صندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل» في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، حيث أن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *