الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

6 فبراير.. توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق «مُلكيّة ريت»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مُلكيّة للاستثمار، عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت»، بقيمة 10.2 ملايين ريال عن فترة الربع الرابع من عام 2019 ابتداءً من يوم الخميس 6 فبراير 2020.

وقالت الشركة في بيان نشر اليوم الأربعاء على «تداول»، إن البنك السعودي الفرنسي سيقوم بعملية توزيع الأرباح لمالكي الوحدات المستحقين عن طريق التحويل المباشر إلى حساباتهم البنكية المرتبطة بالمحافظ الاستثمارية.

كما تود شركة مُلكيّة للاستثمار تذكير مالكي الوحدات الذين لم يستلموا التوزيعات السابقة مراجعة أي فرع من فروع البنك السعودي الفرنسي لاستلام تلك التوزيعات.

تجدر الإشارة إلى أن التوزيعات النقدية ستكون على أساس 60 مليون وحدة قائمة.

وتبلغ قيمة الربح الموزع 0.17 ريال لكل وحدة، ونسبتها إلى السعر الأولي للوحدة هو 1.7%، فيما تصل نسبة التوزيع 1.71% من صافي قيمة الأصول كما في تاريخ 31 ديسمبر 2019.

ومع إتمام توزيع الأرباح النقدية عن الربع الرابع من عام 2019 تصل مجمل الأرباح الموزعة للصندوق منذ الأول من يناير إلى 31 ديسمبر 2019 نحو 40.8 مليون ريال تمثل 6.8% من رأس المال (ما يعادل 0.68 ريال لكل وحدة).

كانت شركة مُلكيّة للاستثمار، أعلنت مؤخراً أن صافي قيمة أصول صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» بنهاية الربع الرابع من عام 2019 بلغت 594.96 مليون ريال، وفيما يلي جدول يوضح تفاصيل الصندوق بنهاية الفترة المذكورة:

وكانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى تحقيق استراتيجيته وخطة التوسع من خلال الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري داخل المملكة بعائد جيد ومستأجرين ذوي ملاءة مالية ليعود بالنفع على أرباح الصندوق والتوزيعات النقدية من خلال الفرق بين دخل العقارات الجديدة بعد خصم جميع الرسوم ذات العلاقة وتكلفة التمويل

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *