الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«أو. تي. بي. فينشرز» تطلق صندوقًا بـ92.4 مليون يورو للاستثمار في الشركات الناشئة الأوروبية

صناديق - وكالات

أعلنت شركة «أو. تي. بي. فينشرز» المتخصصة في الاستثمارات في شركات التكنولوجيا في وسط وشرق أوروبا، عن إطلاق صندوق تكنولوجيا النمو المبكر الخاص بها، مع التزامات بلغت 92.4 مليون يورو.

والصندوق الجديد هو أكبر صندوق لرأس المال الاستثماري في أوروبا الوسطى والشرقية ويدعمه مستثمرون مؤسسون دوليون، بما في ذلك صندوق الاستثمار الأوروبي، وداعمون بارزون بما في ذلك جريج جانكيليفيتش.

وذكرت الشركة في بيان أنه سيتم منح الأموال بحلول نهاية عام 2022، إلى ما مجموعه 16 مرحلة مبكرة، وما بعد المنتج، والشركات الناشئة في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية، والتي تشمل الأمن السيبراني، والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الفائقة، إنترنت الأشياء والروبوتات، وكذلك السحابة و ادارة العلاقات مع صناعة العمودي.

وسيوزع الصندوق ما يصل إلى حوالي 13.8 مليون يورو لكل شركة وسيحصل عادة على حصة تتراوح بين 10-15٪ في شركة معينة.

وتتمثل مهمة صندوق «أو. تي. بي. فينشرز» في تمكين رواد الأعمال من توسيع نطاق أعمالهم على المستوى العالمي ، مع التركيز بشدة على التقدم التكنولوجي. إنه يركز على الشركات الناشئة ذات الملكية الفكرية الفريدة والأفكار التخريبية في كل مجال تكنولوجي ، مع وجود بصمة إقليمية قوية في جميع أنحاء وسط وشرق أوروبا. يتمتع الصندوق بسجل حافل كمستشار، حيث استثمر بالفعل في 8 شركات ناجحة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *