السبت 28 جمادى الآخرة 1441ﻫ 22-فبراير-2020م

إتش إس بي سي العربية السعودية تقوم بدور مستشار مالي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

صناديق - الرياض

تقوم إتش إس بي سي العربية السعودية بدور المستشار المالي لغرض هيكلة حلول تمويلية للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتطوير مشاريع تحلية أكثر كفاءة في المملكة، وهو أول تمويل محصل للمؤسسة من القطاع الخاص منذ تأسيسها. تعتبر المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الرائدة عالمياً في تحلية المياه ومشارك فعال في أبحاث تحلية المياه داخل المملكة وخارجها.

في المرحلة الأولى من هذه المبادرة، وقعت المؤسسة في تاريخ 1 فبراير 2020 تسهيلات تمويلية تتكون من تمويل تجسيري بقيمة 1.6 مليار ريال سعودي بغرض تلبية الاحتياجات التمويلية قصيرة الأمد لتنفيذ مشروعي تحسين الاستفادة من الأصول وزيادة كفاءة محطتي تحلية الجبيل (المرحلة الأولى)، والخبر (المرحلة الثانية) من خلال استبدال التقنيات الحرارية الحالية بتقنيات حديثه من التناضح العكسي، وستسهم هذه المشاريع في زيادة السعة الإنتاجية وخفض التكلفة وزيادة كفاءة استثمار الاصول، بما يحقق وفورات في استهلاك الطاقة والتكاليف التشغيلية بالإضافة الى العوائد الايجابية الكبرى على البيئة المتمثلة في الغاء مخاطر الانبعاثات الغازية. يذكر أن هذا الإنجاز يعكس التقدم المستمر الذي تحققه المؤسسة والذي يتماشى مع اهداف رؤية 2030 لتحقيق التوازن المالي وتنويع سبل التمويل لقطاع المياه.

قدمت إتش إس بي سي العربية السعودية الدعم الاستشاري اللازم لهيكلة التسهيلات والوصول لإغلاق مالي ناجح للمرحلة الأولى وستستمر في عملها للمرحلة المقبلة. وعبرت المؤسسة بأن قرار تعيين إتش إس بي سي العربية السعودية كمستشار مالي جاء بناءً على خبرة ومعرفة إتش إس بي سي العربية السعودية في السوق المحلية بالإضافة إلى تقديمهم عرض مالي منافس مقارنة ببقية المتقدمين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *