الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«إتش إس بي سي» تختتم مؤتمرها للمساعدة في تعزيز الاستثمارات إلى السوق السعودية

صناديق - الرياض

اختتمت شركة «إتش إس بي سي العربية السعودية»، مؤتمرها السنوي العاشر للمستثمرين والذي عُقِد في مدينة الرياض. ويهدف هذا المؤتمر إلى تقديم مجموعة من المستثمرين إلى الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية وذلك للمساعدة في تعزيز الاستثمارات في السوق.

واشتمل هذا المؤتمر على اجتماعات بين فرق الإدارة العليا بتلك الشركات المدرجة وممثلي المستثمرين، إضافة إلى عقد حلقات نقاشية مع ممثلين من جهات حكومية ومن السوق.

وفي هذا العام، قام أكثر من 75 مستثمر ممثلين عن شركات استثمارية عالمية ومحلية كبيرة بعقد اجتماعات مع 34 شركة سعودية مدرجة بالسوق من مختلف قطاعات السوق المالي السعودي، مثل القطاع المصرفي وقطاع البتروكيماويات وقطاع الاتصالات والقطاع العقاري.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة إتش إس بي سي العربية السعودية، راجيف شوكلا قائلاً: «يسرنا تنظيم هذا المؤتمر مرة أخرى، والذي نقوم بتنظيمه منذ ما يقارب عشر سنوات، حيث نعتبر الشركة الاستثمارية الوحيدة التي تعمل على تنظيمه طوال تلك الفترة، الأمر الذي يعطي دلالة واضحة على التزام شركة إتش إس بي سي العربية السعودية تجاه السوق. والأكثر أهمية الآن هو تعريف وإطلاع المستثمرين على حالة ومبادرات السوق المالية والشركات المدرجة به، ومن بين ذلك مبادرات الحوكمة والشفافية. وهذا بالأخص بعد الاكتتاب البالغ الأهمية لشركة أرامكو السعودية، حيث أحدث هذا الاكتتاب اهتماماً وتركيزاً مستحقاً من جانب المستثمرين على السعودية والسوق السعودي».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *