الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«المعذر ريت» ينهي شراء عقار في مدينة عنيزة بـ 32.55 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «أصول وبخيت الاستثمارية»، عن إتمام صفقة شراء عقار مدارس النخبة التربوية في مدينة عنيزة لصالح صندوق «المعذر ريت» بقيمة بلغت 31 مليون ريال مضافا لها ضريبة القيمة المضافة بـ 1.55 مليون ريال ليصبح اجمالي المبلغ 32.55 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين: «تم توقيع عقد تأجير العقار بالكامل مع البائع شركة المعارف الإبداعية التعليمية التربوية، بعقد ملزم صافٍ من جميع المصاريف، لمدة 15 سنة بقيمة إيجارية تبلغ 2.635 مليون ريال،  وبعائد سنوي 8.5 %».

وأكدت الشركة أن المستأجر قدم ضمانات إيجارية عبارة عن سندات لأمر لمدة 3 سنوات وتتجدد تلقائيا لنهاية العقد، بالإضافة لسداد إيجار سنتين مقدماً، مشيرة إلى أنه سيتم تمويل الصفقة من خلال اتفاقية تسهيلات ائتمانية.

وتجدر الإشارة إلى أن السعر المذكور يعد الأعلى خلال الجلسة وليس سعر الاغلاق في السوق.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الايجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *