الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«سوفت بنك» تعتزم استثمار مليار دولار في صندوق بأمريكا اللاتينية

صناديق - وكالات

تعتزم مجموعة سوفت بنك اليابانية مواصلة الاستثمار في أمريكا اللاتينية خلال العام الحالي، مع التركيز على الصناعات بما في ذلك التجارة الإلكترونية والرعاية الصحية والتقنية، وفقا لما ذكرته وكالة «بلومبرج».

وتخطط المجموعة اليابانية العملاقة لتخصيص مليار دولار في عام 2020، إضافة إلى 1.6 مليار دولار في العام الماضي، كجزء من صندوق أمريكا اللاتينية الذي تبلغ قيمته 5 مليارات دولار والذي تم إطلاقه في الربع الأول من 2019، تخطط الشركة اليابانية العملاقة لتخصيص مليار دولار في عام 2020، إضافة إلى 1.6 مليار دولار في العام الماضي.

وقال أندريس فريري، الشريك الإداري في سوفت بنك خلال اجتماع مائدة مستديرة مع الصحفيين في بوينس آيرس: «نركز على الاستثمار في الشركات التي يمكن أن تحقق ربحاً طويل الأجل.. ونضع دول مثل الأرجنتين والبرازيل وشيلي وكولومبيا والمكسيك في دائرة الضوء».

ولفت فريري، إلى أنه لا يوجد مبلغ محدد مسبقًا حسب الدولة مضيفاً أنه يولي اهتماما خاصا لشركتين من البرازيل، واحدة من بيرو وواحدة من شيلي

وتشمل استثمارات سوفت بنك شركة Rappi التي تتخذ من كولومبيا مقراً لها، وشركة اللياقة البدنية البرازيلية Gympass و Argentine fintech Uala. كما ينظر توسع الشركة في أمريكا اللاتينية في الشركات الناشئة التي تطبق الذكاء الاصطناعي على الشركات ذات الصلة بالأغذية، وخاصة تلك التي تركز على الأغذية التي تعتمد على النباتات.

وبالإضافة إلى الاستثمارات، ستطلق سوفت بنك برنامجًا مدته 11 أسبوعًا مع مؤسسة Correlation One لتدريب خبراء AI في المستقبل وتوظيفهم. وستواصل الشركة أيضًا الاستثمار مباشرةً في شركات رأس المال الاستثماري، بعد الحصول على حصة 130 مليون دولار في Kaszek Ventures وإجراء استثمار بقيمة 100 مليون دولار في مجموعة Valor Capital Group في عام 2019.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *