الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صناديق الأسهم الهندية تتلقى أكبر تدفقات منذ أغسطس بقيمة 177 مليون دولار

صناديق - وكالات

ارتفعت التدفقات إلى صناديق الأسهم الهندية إلى أعلى مستوياتها في خمسة أشهر وسط إشارات على الانتعاش في الأسهم الصغيرة والمتوسطة في البلاد، وهي زاوية متهالكة من سوق 2.2 تريليون دولار لمدة عامين على التوالي.

ووفقا لما ذكرته وكالة «بلومبرج»، حصلت خطط الأسهم على 78.8 مليار روبية (177 مليون دولار) الشهر الماضي بحسب بيانات لجمعية صناديق الاستثمار في الهند، وهذا هو أعلى مستوى منذ أغسطس الماضي.

وتحول مقياس للأسهم متوسطة الحجم إلى نقطة الصفر هذا العام بعد الانخفاضات السنوية المتعاقبة التي أثارها تفضيل المستثمرين للشركات الكبرى وسط تباطؤ الاقتصاد. سجلت مؤشرات الأسهم الرئيسية في الهند أعلى مستوياتها في أوائل يناير مدفوعة بعدد قليل من الأسهم، على غرار عام 2019.

وقال أرون كومار، رئيس الأبحاث في موقع «إنديا فاند دوت كوم»: نشهد علامات أولية على تحول ثقة المستثمرين إلى السوق الأوسع، وهو ما لم يكن عليه الحال في العام الماضي.. وإذا صمد السوق لمدة بين 3-6 أشهر أخرى، فإننا نتوقع أن نرى تدفقات قوية في هذا القطاع».

وأظهرت بيانات جمعية صناديق الاستثمار في الهند، أن المساهمات من المدخرين العاديين في صناديق الأسهم ظلت دون تغيير يذكر حيث بلغت 85 مليار روبية، علما بأن إجمالي أصول الصناعة يبلغ 28 تريليون روبية في المتوسط

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *