السبت 28 جمادى الآخرة 1441ﻫ 22-فبراير-2020م

«صندوق البلاد للأسهم السعودية النقية» التابع لـ «البلاد المالية» يحصد جائزة أفضل صندوق استثماري أداءً عن فئة الأسهم السعودية لثلاث سنوات للعام 2020

صناديق - الرياض

حصلت شركة البلاد المالية الشركة الرائدة في تقديم الحلول المالية المبتكرة والمنتجات الاستثمارية على جائزة الصندوق الأفضل أداءً عن فئة الأسهم السعودية لثلاث سنوات والتي منحت لـ”صندوق البلاد للأسهم السعودية النقية”، وذلك خلال الحفل التكريمي لجوائز أداء مديري الصناديق الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA Fund Manager Performance Awards)، الذي أقيم في مركز دبي المالي العالمي – دبي.

تسلم الجائزة الأستاذ عبدالله بن عبدالحميد العقيل، رئيس إدارة الأصول في شركة “البلاد المالية” في حفل حضره أبرز ممثلي كبرى المؤسسات الاستثمارية المحلية والخليجية والدولية.

وبهذا الصدد، عبر الأستاذ زيد بن محمد المفرح – الرئيس التنفيذي للبلاد المالية – عن فخره بالحصول على هذه الجائزة، والتي تأتي لتعزز المكانة الرائدة التي تتمتع بها البلاد المالية في خدمات إدارة الصناديق الاستثمارية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويهدف صندوق البلاد للأسهم السعودية النقية إلى تنمية رأس المال المستثمَر مع تحقيق عائد مُجدي على المدى الطويل (ثلاث سنوات على الأقل) يتجاوز العوائد التي يحققها المؤشر الإرشادي للصندوق. وتقوم البلاد المالية بإدارة محفظة استثمارية متنوعة تضم أسهماً محلية تتوافق مع معايير الهيئة الشرعية للبلاد المالية.

وتعد شركة البلاد المالية أحد الشركات المالية الرائدة في تقديم الحلول المالية المبتكرة والمنتجات الاستثمارية بأصول تحت الإدارة تتجاوز 12.2 مليار ريال وتعمل بصورة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية برأسمال قدره 200 مليون ريال سعودي ومقرها الرئيسي في الرياض، ومصرحة من قبل هيئة السوق المالية السعودية (ترخيص رقم 37-08100)، وتقدم الشركة التي تأسست عام 2008م عدة أنشطة منها نشاط إدارة الصناديق الاستثمارية والمحافظ الخاصة، نشاط الترتيب، نشاط تقديم المشورة ونشاط الحفظ في الأوراق المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *