السبت 28 جمادى الآخرة 1441ﻫ 22-فبراير-2020م

صندوق الثروة السيادي الروسي: شركات روسية وسعودية تبحث مشروعات مشتركة

صناديق - وكالات

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي صندوق روسيا السيادي، أمس الأربعاء أن شركات روسية وسعودية أجرت مباحثات حول مشروعات مشتركة محتملة وكذلك استثمار محتمل يفوق 10 مليارات دولار.

وأضاف الصندوق في بيان صحفي، أنه أجرى مع شركات روسية رائدة، أول بعثة أعمال في إطار مجلس الأعمال الروسي – السعودي، في المملكة العربية السعودية.

ووفقا للبيان، ركز الاجتماع الأول في إطار مجموعات العمل المشتركة على تعزيز التعاون الثنائي في مجال الاستثمار ومناقشة المشروعات المشتركة في عدد من القطاعات: قطاع النفط والغاز، قطاع البتروكمياويات، وقطاع البناء والطاقة وغيره​​​.

وأشار إلى أن ممثلي الشركات الروسية التالية، شاركوا في الاجتماع: «غازبروم»، و«لوك أويل»، و«روس آتوم»، و«سيبور»، وغيرها.

وقال المدير العام لصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف: «في إطار اجتماعات مجموعات العمل تمت مناقشة المشروعات بقيمة إجمالية مشتركة محتملة، تتجاوز 10 مليارات دولار».

وأضاف: «روسيا والسعودية تنفذان برامج تنمية وطنية ضخمة، تشكل فرصة استثمارية كبيرة لقطاع الأعمال في بلدينا. نحن نخطط لمواصلة المناقشة خلال الزيارة المتبادلة للممثلين السعوديين إلى موسكو، التي من المتوقع أن تجري في الربيع من العام الحالي».

والجدير بالذكر، أن مجلس الأعمال الروسي – السعودي، تم تأسيسه عام 2019. وعقد أول اجتماعاته خلال زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى السعودية في أكتوبر الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *