السبت 28 جمادى الآخرة 1441ﻫ 22-فبراير-2020م

صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» يتصدر صناديق الاستثمار العشرة الكبار للأسبوع الثالث على التوالي

صناديق – خاص

في الوقت الذي تواصل فيه صناديق الاستثمار السعودية سباق الزمن في تغير معدلات العوائد الاستثمارية وإعادة ترتيبها، لا زال صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» يتصدر قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية منذ بداية العام الحالي وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.\

وبحسب مؤشر «صناديق» الأسبوعي، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، جاء صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية»، في المرتبة الأولي هذا الأسبوع رغم تراجع نسبة العائد الاستثماري إلى 8.89% منذ بداية العام الحالي مقابل 9.52% في الأسبوع الماضي.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والأسمنت السعودية» حافظ أيضا على المرتبة الثانية للأسبوع الثاني على التوالي رغم انخفاض عائده الاستثماري من 8% إلى 7.25%، تلاه صندوق «الأهلي لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة» متقدماً 5 مراتب إلى المرتبة الثالثة بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 6.32% من 4.13% في الأسبوع الماضي.

وحل صندوق «البلاد للاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية المتداولة – البلاد ريت القابض» في المرتبة الرابعة حيث بلغ العائد الاستثماري له 5.63% مقابل 5.37%، ثم صندوق «الرياض للإعمار» في المرتبة الخامسة بعد أن سجل عائداً بلغ 5.51% منذ بداية العام2020.

وجاء صندوق «الأهلي القابض لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة» في المرتبة السادسة مع عائد استثماري 5.11%.

وأظهر المؤشر أن صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» جاء في المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثماريا 5.06% منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «مشاركة للطروحات الأولية» بالمرتبة الثامنة مسجلاً عائدا استثماريا 4.97%.

وتبوأ صندوق «القصر العقاري للمتاجرة بالأسهم الخليجية» المرتبة التاسعة مسجلا عائدا استثماريا 4.83%، فيما جاء صندوق «بلوم القابض لصناديق الريت» في المرتبة العاشرة بنفس العائد الاستثماري 4.73% منذ بداية العام الحالي.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *