الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» يحافظ على صدارة الصناديق الأكبر عائد للأسبوع الرابع

صناديق – خاص

حافظ صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» على صدارة قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية منذ بداية العام الحالي وذلك للأسبوع الرابع على التوالي.

ووفقاً لمؤشر «صناديق» واستناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، جاء صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية»، في المرتبة الأولي هذا الأسبوع رغم تراجع نسبة العائد الاستثماري إلى 8.83% منذ بداية العام الحالي مقابل 8.89% في الأسبوع الماضي.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «الرياض للأسهم الأمريكية» جاء في المرتبة الثانية بعائد استثماري بلغ 5.86% تلاه صندوق «الرياض العقاري العالمي» في المرتبة الثالثة مسجلا عائد استثماري 4.97%.

وحل صندوق «الأهلي العقاري العالمي للدخل» في المرتبة الرابعة حيث بلغ العائد الاستثماري له 4.86%، ثم صندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والأسمنت السعودية» في المرتبة الخامسة بعد أن سجل عائداً بلغ 4.76% منذ بداية العام.

وجاء صندوق «إتش إس بي سي لمؤشر الأسهم العالمية» في المرتبة السادسة مع عائد استثماري 4.74%.

وأظهر المؤشر أن صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» حافظ على المرتبة السابعة للأسبوع الثاني رغم تراجع عائده الاستثماري إلى 4.69% مقابل 5.06% في الأسبوع الماضي، تلاه صندوق «القصر العقاري للمتاجرة بالأسهم الخليجية» بالمرتبة الثامنة مسجلاً عائدا استثماريا 3.93%.

وتبوأ صندوق «الأهلي لمؤشر أسهم أمريكا الشمالية» المرتبة التاسعة مسجلا عائدا استثماريا 3.84%، فيما جاء صندوق «الراجحي للأسهم العالمية» في المرتبة العاشرة بعد عائد استثماري 3.70% منذ بداية العام الحالي.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *