الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» يتصدر صناديق الاستثمار السعودية العشرة الكبار للأسبوع الخامس

صناديق – خاص

تصدر صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية منذ بداية العام الحالي وذلك للأسبوع الخامس على التوالي.

وبحسب مؤشر «صناديق»، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، جاء صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية»، في المرتبة الأولي هذا الأسبوع مع ارتفاع نسبة العائد الاستثماري له منذ بداية العام الحالي إلى 9.58% مقابل 8.89% في الأسبوع الماضي.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» سجل تقدماً بـ 5 مراتب ليأتي في المرتبة الثانية مع ارتفاع العائد الاستثماري له من 5.06% إلى 9.10%، تلاه صندوق «الرياض العقاري العالمي» في المرتبة الثالثة بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 5.84% في الأسبوع الماضي.

وجاء صندوق «الرياض للأسهم الأمريكية» في المرتبة الرابعة حيث بلغ العائد الاستثماري له 5.55%، ثم صندوق «إتش إس بي سي لأسهم الصين والهند المرن» في المرتبة الخامسة بعد أن سجل عائداً بلغ 5.29% منذ بداية العام الحالي.

وحل صندوق «الأهلي العقاري العالمي للدخل» في المرتبة السادسة مع عائد استثماري 5.10%.

وأظهر المؤشر أن صندوق «إتش إس بي سي لمؤشر الأسهم العالمية» جاء في المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثماريا 4.88% منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «سامبا كابيتال للأسهم الامريكية» بالمرتبة الثامنة مسجلاً عائدا استثماريا 4.69%.

وتبوأ صندوق «الأهلي لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة» المرتبة التاسعة مسجلا عائدا استثماريا 4.36%، فيما جاء صندوق «الأهلي لمؤشر أسهم أمريكا الشمالية» في المرتبة العاشرة بعائد بلغ 3.77% منذ بداية العام الحالي.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *