الأحد 10 صفر 1442ﻫ 27-سبتمبر-2020م

صندوق خليفة لتطوير المشاريع يوقع مذكرة شراكة مع شركة «فيسبوك» الأمريكية

صناديق - أبوظبي

وقّعَ صندوق خليفة لتطوير المشاريع مذكرة شراكة مع شركة “فيسبوك” الأمريكية الرائدة في مجال شبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، بهدف توفير التدريب والدعم لرواد الأعمال من النساء في دولة الإمارات، من خلال مبادرة “فيسبوك” العالمية SheMeansBusiness، وذلك في مركز أبوظبي للشباب.

وتنص المذكرة على تقديم برنامج تدريبي مجاني لحوالي 1,000 من رائدات الأعمال على مستوى الدولة، بإشراف وإدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ويتضمن البرنامج مجموعة من الدورات التدريبية التي تتناول عدد من الموضوعات الهامة في مجال ريادة الأعمال، ومنها تحديد مصادر الأفكار التجارية، وتعزيز فرص نمو المشروع على المستوى الإقليمي والدولي، إلى جانب إمكانية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الفرص التجارية.

وتعليقاً على ذلك، قالت موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: “إن شراكتنا مع شركة “فيسبوك” تنسجم مع استراتيجية صندوق خليفة لتطوير المشاريع الرامية لدعم المرأة وتمكينها، كما تعكس جهود الصندوق لتوفير الفرص والتدريب والتمويل للنساء في الدولة اللاتي يطمحن لبدء مشاريعهن الخاصة وتطويرها لتصبح مشاريعاً ناجحة ومؤثرة”.

وأضافت الناصري: “تشهد دولة الإمارات إقبالاً متزايداً على ريادة الأعمال خاصة من قبل المرأة، وذلك بحسب إحصائيات وبيانات المرصد العالمي لريادة الأعمال، حيث أن 80 % من النساء في الإمارات يتجهن إلى إطلاق مشاريعهن الخاصة كأفضل الخيارات المهنية المتاحة. ونحن في صندوق خليفة نلتزم بمواصلة تمكين المرأة وتعزيز حضورها في مجال ريادة الأعمال في الإمارات، وسعداء بالتعاون مع شركة عالمية مثل “فيسبوك”، حيث سنتولى مسؤولية الإشراف على البرنامج التدريبي، الأمر الذي يعزز من حضور المرأة وتواجدها على ساحة ريادة الأعمال من خلال منحها الفرصة لتعلم الخبرات والمهارات اللازمة لوضع تصور ناجح لمستقبل شركتها وكيفية إطلاقها وتشغيلها”.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قالت ديريا ماتراش، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا لدى فيسبوك: “تتسم هذه المنطقة بتنوعها الحيوي، كما يتصاعد دور رواد الأعمال من السيدات بشكل متسارع، ولذا فنحن فخورون بلعب دور أساسي في هذا الحراك بالتعاون مع صندوق خليفة. فمنذ تأسيس برنامج SheMeansBusiness في دبي عام 2017، قمنا بتدريب 14 ألف سيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على كيفية استخدام فيسبوك وانستجرام للتواصل والمشاركة وتنميه أعمالهن. ونحن متفائلون بهذا العام حيث يستمر برنامج SheMeansBusiness في تحفيز روح ريادة الأعمال في دولة الإمارات ودعم السيدات لإنجاح مساعيهن الرامية إلى خوض مجال الأعمال وتطوير مشاريعهن في ظل الاقتصاد الرقمي.”

تجدر الإشارة أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع عمل منذ تأسيسه عام 2007 مع أكثر من 450 رائدة أعمال، واستثمر أكثر من 316 مليون درهم إماراتي في الشركات الناشئة والمتوسطة والصغيرة التي أسستها أو تقودها نساء إماراتيات، مما أسهم في ارتفاع نسبة رائدات الأعمال الإماراتيات بنسبة 29.9%، كما شكلت نسبة المرأة المشاركة في برامج صندوق خليفة التدريبية حوالي 59 % من إجمالي 11 ألف مشارك.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *