الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق روسي يحصل على 30 مليون يورو من مؤسسة ألمانية للاستثمار بأوكرانيا وروسيا البيضاء وكازاخستان

صناديق - وكالات

حصل صندوق «دا فينشي كابيتال» للاستثمار الروسي على 30 مليون يورو من مؤسسة تمويل التنمية الألمانية للاستثمار في أوكرانيا وروسيا البيضاء، ويعتزم جمع 100 مليون يورو في المجموع

واتفق «دا فينشي كابيتال»، مدير إدارة صناديق الأسهم الخاصة ومقرها موسكو ، مع مؤسسة تمويل التنمية الألمانية المملوكة للدولة، على مساهمة بقيمة 30 مليون يورو في صندوقها الجديد «دافنشي كابيتال تكنولوجي 3»، الذي سيستهدف الاستثمارات في أوكرانيا وروسيا البيضاء و كازاخستان. لا تزال الاتفاقية خاضعة لشروط الإغلاق القياسية.

ويتوقع دا فينشي أن تجذب الهدف الأولي للصندوق البالغ 100 مليون دولار (90 مليون يورو) وبدء العمليات خلال العام الأول. وفقًا للخطة، سيجمع الصندوق في النهاية ما لا يقل عن 300 مليون دولار.

من الناحية الجغرافية، سيستهدف الصندوق، على وجه الخصوص، أوكرانيا، روسيا البيضاء وكازاخستان.

وقال دينيس إيفريموف، مدير «دا فينشي» للاستثمار: «قد نستثمر أيضًا في بلدان أخرى في الاتحاد السوفيتي السابق، مثل أرمينيا وأوزبكستان، أو في أي مكان آخر في العالم»، بينما كانت روسيا مركزية في استراتيجية صندوقي دافنشي كابيتال السابقين، إلا أن الصندوق الثالث لا يركز على هذا البلد.

وأضاف إيفريموف: «الاستثمارات في روسيا ليست مستبعدة، لكننا سننظر فيها بنفس الطريقة التي توفرها الفرص من أي مكان آخر على مستوى العالم».

وأشار إلى أن دولًا مثل أوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان تمتلك مجمعات عميقة وتنافسية ومتطورة في هندسة تكنولوجيا المعلومات، مما يُظهر التميز البحثي المتفوق.. سيستفيد الصندوق من المناطق الجغرافية الناشئة، التي تبرز كمنشأة لشركات نمو التكنولوجيا المحلية وعبر الحدود، والتي تتطلب رأس مال استثماري وخبرة فنية لتوسيع أعمالها وخلق فرص عمل جيدة في المنزل.

تأسست دا فينشي كابيتال للاستثمار في عام 2008، وتمتلك أكثر من 400 مليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة. كانت مؤسسة تمويل التنمية الألمانية من بين الداعمين لأموالها السابقة، إلى جانب البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والمستثمرين المؤسسيين الرئيسيين الآخرين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *