الأثنين 9 شوال 1441ﻫ 1-يونيو-2020م

مازن بغدادي: المجال الاستثماري لصندوق «الإنماء المتداول للصكوك» يتجاوز 82 مليار ريال

صناديق - الرياض

استقبلت السوق المالية السعودية «تداول»، اليوم الاثنين، إدراج وبدء تداول وحدات صندوق الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل، كصندوق استثمار مؤشر متداول، بالرمز 9404.

جاء ذلك خلال حفل إدراج الصندوق الذي عقد في مركز «تداول» الإعلامي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإنماء للاستثمار السعودية، مازن بن فواز بغدادي، إن المجال الاستثماري أمام صندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل»، يتجاوز 82 مليار ريال.

وأضاف بغدادي في حديثه لقناة «سي إن بي سي عربية»، أن الصندوق الذي تم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول)، يعد أكبر صندوق متداول يستثمر بالصكوك السيادية قصيرة الأجل

وأكد أن الشركة منذ تأسيس الصندوق عملت على تخفيض المصروفات من أجل تحسين العائد للمستثمرين فيه.

وكانت «تداول» أعلنت الإثنين قبل الماضي، عن صدور الشروط والأحكام لصندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل».

ووافقت هيئة السوق المالية في الأول من يناير 2020 على طلب شركة الإنماء للاستثمار طرح وحدات «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل» في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وتجدر الإشارة إلى أن صناديق المؤشرات تعتبر أحد المنتجات الجديدة التي تتيح للمستثمرين الجمع بين مميزات الأسهم المدرجة وصناديق الاستثمار، حيث يمكن تداولها بنفس الطريقة والتوقيت التي يتم فيها تداول الأسهم.

وتتميز هذه الصناديق أيضاً بالتقييم المستمر من قبل مدير الصندوق خلال فترات التداول، إضافة إلى انخفاض تكلفة الاستثمار فيها مقارنة بالصناديق التقليدية.

وتعتبر الإنماء للاستثمار (شركة مساهمة سعودية مقفلة مملوكة لمصرف الإنماء ) برأسمال مليار ريال ورأسمال مدفوع 250 مليون ريال، لتكون في طليعة الشركات في تقديم منظومة متكاملة من المنتجات والخدمات الاستثمارية المتوافقة مع الأحكام و الضوابط الشرعية وفق أفضل ما توصلت له التقنية الحديثة في مجال الاتصالات و الأنظمة التقنية المتقدمة.

وحصلت الإنماء للاستثمار على ترخيص هيئة السوق المالية برقم 37- 09134 وبتاريخ 14 أبريل 2009 وبدأت ممارسة العمل بتاريخ 17 يناير2010 في نشاط التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية وإدارة صناديق الاستثمار وإدارة محافظ العملاء والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *