الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

محادثات اندماج بين «أوبر إيتس» و«دور داش» بدعم من سوفت بنك

صناديق - وكالات

أجرى كل من «أوبر إيتس» و«دور داش» لتوصيل الأغذية محادثات اندماج في صفقة من شأنها تسريع عملية الدمج التي طال انتظارها لصناعة توصيل المواد الغذائية الخاسرة، وفقًا لأشخاص مقربين من المناقشات لصحيفة «فاينانشيال تايمز».

وأضاف هؤلاء الأشخاص أن المحادثات، التي عقدت قبل ستة أشهر تقريبًا، جرت بناءً على طلب مجموعة «سوفت بنك» اليابانية، أحد المساهمين في كلتا الشركتين من خلال صندوق الرؤية 100 مليار دولار، في حين أن مناقشات الاندماج لم تسفر عن صفقة، فإن الجانبين لم يستبعدا العودة إلى المفاوضات أو محاولة الاندماج مع منافس.

كان المديرون التنفيذيون لـ «دور داش» بارعين تجاه فكرة الاندماج في ذلك الوقت ، معتقدين أن خدمة توصيل الطعام الخاصة بهم لديها فرص نمو أقوى من خدمة «أوبر إيتس» و«أوبر».

وظهرت «دور داش»، التي بلغت قيمتها 12.6 مليار دولار في آخر جولة تمويل لها في مايو، في العام الماضي كرائد في السوق في تسليم الأغذية في الولايات المتحدة، حيث حصلت على 37% من المبيعات في ديسمبر مقارنة ب 21% لشركة «أوبر»، وفقًا لمزود البيانات «سكند».

وقال بعض هؤلاء الأشخاص إن سوفت بنك دفعت لإجراء مناقشات بين الشركتين، مضيفًا أن المستثمر الياباني كان قلقًا بشكل خاص بشأن صعوبات «أوبر»، في العمل في سوق توصيل الأغذية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *