الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«مُلكيّة للاستثمار» تتيح شروط أحكام زيادة أصول صندوق «مُلكيّة ريت»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «مُلكيّة للاستثمار»، عن إتاحة شروط وأحكام صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» والتي تشمل زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق لتمكين مالكي الوحدات من التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق والتي ينتج عنها زيادة من 600 مليون ريال إلى 681 مليوناً و86 ألفاً و520 ريالاً من خلال الاستحواذ على عقار «ايليت مول».

وقالت الشركة في بيان لها أمس  الأحد على «تداول»، أنه من المقرر عقد اجتماع مالكي الوحدات في فندق حياة ريجنسي قاعة الفيروز 2 في مدينة الرياض في تمام الساعة الرابعة من مساء الثلاثاء المقبل، بحسب إعلان مدير الصندوق. ويمكن الاطلاع على الشروط والأحكام المقترحة التي تشتمل على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق من خلال الرابط الآتي:

https://www.mulkia.com.sa/wp-content/uploads/2020/02/tc.pdf

وبحسب بيان سابق للشركة، تصل قيمة العقار المراد الاستحواذ عليه في مدينة الرياض 201.5 مليون ريال على مساحة 9600 متر مربع ومساحة بناء 21.9 ألف متر مربع، وسيتم تأجيره بالكامل بعقد واحد لمدة 5 سنوات وبصافي دخل 16 مليون ريال سنوياً.

ومن المنتظر أن تتم عملية الاستحواذ ستتم من خلال إصدار 8.11 مليون وحدة بالقيمة الاسمية للوحدات المصدرة وبمبلغ 81.09 مليون ريال، وسيكون الاشتراك من قبل مالك العقار بحصص عينية بقيمة 80.6 مليون ريال وبسعر 9.94 ريال للوحدة والتي تمثل 40 % من قيمة العقار.

ويشترط لصحة انعقاد هذا الاجتماع حضور عدد من مالكي الوحدات يمثل 25% من رأس المال.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *