السبت 25 ذو الحجة 1441ﻫ 15-أغسطس-2020م

548 مليون دولار أصول مدارة لصندوق «جولديلوكس» الإماراتي بنهاية 2019

صناديق - أبوظبي

أعلن صندوق جولديلوكس، صندوق الاستثمار الذي تم تأسيسه في يوليو 2015 والذي يتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً له وتتولى إدارته شركة «أي دي سي أم التوس انفستمنت مانجمنت ليمتد» التابعة لكيان مجوعة أبوظبي المالية وشعاع كابيتال، أن اجمالي الأصول تحت الإدارة لديه بلغت 548 مليون دولار، بنهاية العام 2019.

وقال الصندوق في بيان له اليوم الإثنين حصلت «صناديق» على نسخة منه، إن معدل العائد الداخلي للصندوق قد بلغ نسبة 27.9% كما بلغ العائد الصافي التراكمي للصندوق نسبة 134% منذ تأسيسه وذلك كما في 31 ديسمبر 2019، كذلك بلغ العائد الصافي للصندوق للسنة المالية 2019 نسبة 7% في حين بلغ العائد الصافي لمؤشر مورجن ستانلي العالمي للإمارات نسبة 4% خلال نفس الفترة.

واستناداً إلى مقاربته الاستثمارية طويلة الأمد التي تعتمد على رصد الفرص الاستثمارية المجدية، يواصل الصندوق تحقيق العوائد المجزية طويلة الأمد من خلال الاستثمار المباشر في الأسهم الخليجية المدرجة إضافة إلى الاستثمار في الأصول المسعرة دون قيمتها العادلة. هذا ويستمر الصندوق في ممارسة دوره البناء والناشط عبر مساندة هذه الأصول ودعمها للتحول نحو الربحية، حيث تشمل محفظته كل من مجموعة جي اف اتش المالية، شركة دانا غاز، الشركة العربية للتأمين – سلامة، شركة اشراق للاستثمار وغيرها من الاستثمارات.

يتركز حاليا نشاط الصندوق في قطاعات التأمين والنفط والغاز والعقارات والخدمات المالية، كما يتطلع الصندوق إلى استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية المجزية في قطاعات أخرى. ومن خلال نهجه الاستثماري الفريد القائم على النشاط البناء، يعمل الصندوق على دعم إمكانات وفرص النمو التي تختزنها محفظته من الشركات. وعلى الرغم من استمرار التحديات الاقتصادية والجيوسياسية، أظهر الأداء التشغيلي والمالي لمحفظة الصندوق من الشركات تطوراً ملموساً خلال السنوات المنصرمة، ما يؤشر على تمتع هذه الشركات بمقومات تشغيلية صلبة وإدارات كفؤة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *