الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«أبوظبي التنموية» وصندوق «مصر السيادي» لشراء حصة مشتركة في بنك القاهرة

صناديق - وكالات

نقلت «بلومبيرج» عن مصادر مطلعة قولها إن شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي يسعيان لشراء حصة مشتركة في بنك القاهرة، وذلك كجزء من الطرح العام الأولي للبنك.

وكان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، صرح في وقت سابق بأنه يجري محادثات مع بنك القاهرة بهدف أن يصبح مستثمراً استراتيجياً في اكتتابه العام.

ولم يذكر اسم الشركة الدولية المعنية، لكنه قال إنه قد يتم التوصل إلى اتفاق بحلول نهاية مارس الجاري.

وشركة أبوظبي التنموية القابضة التي تأسست في عام 2018 كشركة مساهمة عامة وتملك مجموعة من الشركات المملوكة للدولة التي تقدم المرافق للرعاية الصحية ، رفض التعليق.

اتفقت مصر والإمارات العربية المتحدة العام الماضي على برنامج استثمار بقيمة 20 مليار دولار لوضع الأموال في مجموعة من القطاعات والأصول. صندوق مصر السيادي و«أبوظبي التنموية» من المقرر أن يديروه.

صرح رئيس مجلس الإدارة طارق فايد في مقابلة أن بنك القاهرة يريد جمع 500 مليون دولار من خلال تقديم حصة تتراوح بين 20٪ و 30٪ في الاكتتاب العام الذي سيتم بحلول منتصف أبريل. وقال إنه سيتم عرض مستثمري «أنكور» على جزء من تلك الحصة ، بحد أقصى 5٪ لكل من إجمالي الملكية.

وقال فايد إن البنك يجري مناقشات مع مؤسسات وصناديق مالية إقليمية وأجنبية للبيع ، ورفض تحديد أي منها. بنك القاهرة مملوك لبنك مصر ، لكن يديره مجلس إدارة مستقل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *