الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«أصول وبخيت» تدفع زكاة صندوق المعذر ريت نيابة عن مالكي الوحدات خلال 2019

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، عن نيتها دفع زكاة الصندوق نيابة عن مالكي الوحدات عن عام 2019 على أنه سيتم حساب مخصص الزكاة ضمن توزيعات العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لها أمس الإثنين نشر على «تداول»، إن الصندوق كان قد قرر إخراج زكاة الصندوق اعتباراً من العام 2018، ولم يقم بدفع زكاة العام 2018 في حينه نتيجة لعدم استكمال الإجراءات النظامية.

وأضافت أنه جارٍ العمل على استكمال الإجراءات اللازمة لتسجيل الصندوق في الهيئة العامة للزكاة والدخل، مبينة أن مدير الصندوق سيعلن قيمة الزكاة المستحقة على الصندوق عند إتمام عملية التسجيل في الهيئة العامة للزكاة والدخل.

وأشارت إلى تحديث شروط وأحكام الصندوق بموجب ذلك، مشيرة إلى عدم وجود أثر ناتج عن هذا التغيير.

كانت «أصول وبخيت» أعلنت في مارس 2019، أن مجلس إدارة صندوق «المعذر ريت»، قرر أن يتولى مدير الصندوق دفع زكاة الصندوق نيابة عن مالكي الوحدات.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الايجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *