الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

أكبر صندوق تحوط في العالم ينخفض بنسبة 30% بسبب هبوط الأسهم

صناديق - وكالات

ذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أن صندوق التحوط «بريدجووتر أسوشيتس» – الذي يدير أصولاً بنحو 160 مليار دولار ، انخفض بنحو 20٪ للعام التالي للانخفاض السريع من أعلى مستوياته على الإطلاق إلى سوق هابطة من الأسهم.

وقالت الصحيفة، إنه وفقًا لبيانات شهر مارس، انخفض الصندوق بنسبة 13٪ تقريبًا حتى إغلاق يوم الخميس.

واجتاز صندوق التحوط «بريدجووتر أسوشيتس» التي أسسه الملياردير الأمريكي «راي داليو»، العديد من حالات الانكماش في السوق بنجاح كبير، لكن عمليات البيع الأخيرة التي نجمت عن تداعيات تفشي فيروس كورونا ليست واحدة منها.

وتأتي الخسائر الجسيمة لشركة «بريدجووتر أسوشيتس» بعد أن أخبر داليو شبكة «سي إن بي سي» في أواخر شهر يناير أن على المستثمرين سحب السيولة من محفظتهم الاستثمارية.

وأضاف داليو أنه يجب أن يكون لدى المستثمرين بعض التوازن في محفظتهم ونصح المستثمرين بشراء الذهب كغطاء.

وتراجعت الأسهم بأكثر من 20 ٪ منذ أن وصلت إلى أعلى مستوياتها القياسية الشهر الماضي فقط ، منهية رسميًا أطول فترة صعود في التاريخ وبدأت السوق الهبوطي. مايكروسوفت هي العضو الوحيد في مؤشر داو جونز الصناعي الذي حقق مكسبًا حتى الآن ؛ الأسهم الـ29 الأخرى انخفضت بنسبة 4٪ على الأقل لعام 2020.

وقال داليو لصحيفة فاينانشال تايمز: «نشعر بخيبة أمل لأنه كان يجب علينا كسب المال بدلاً من خسارة المال في هذه الخطوة بالطريقة التي فعلناها في عام 2008».

وجاءت عمليات البيع الحادة في السوق مع انتشار الفيروس التاجي بسرعة في جميع أنحاء العالم ، مما زاد المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي وأرباح الشركات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *