الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«إتقان كابيتال»: نتائج هرفي للربع الرابع جاءت متوافقة مع التوقعات

صناديق - الرياض

قالت «إتقان كابيتال» إن نتائج أعمال شركة هرفي للخدمات الغذائية، التي تدير سلسلة مطاعم للوجبات السريعة للربع الرابع من العام 2019، جاءت متوافقة مع توقعاتنا، وبالتالي فإننا متحفظين بنفس التوقعات الإيجابية للشركة، ومع ذلك لا نزال نشعر بالقلق إزاء تداعيات فيروس كورونا على عمليات هرفي مستقبلا.

وأضافت «إتقان» في مذكرة بحثية حصلت صناديق على نسخة منها: «بينما نحافظ على نظرتنا الإيجابية للشركة، فإننا نتوخى الحذر بشأن تأثير انتشار فيروس كورونا على إيرادات مطاعم الشركة، ولقد قمنا بتعديل تقديراتنا الخاصة بهرفي لحساب تأثير سلبي طفيف على المدى القصير، وبالنظر الى الانخفاض المتوقع بالسياحة خلال عام 2020 وارتفاع المخاوف من انتشار الفيروس، ومع ذلك فإن التأثير على المدى المتوسط والطويل يعتمدان بشكل كبير على التطورات المستقبلية لانتشار الفيروس».

وعدلت توصياتها إلى زيادة المراكز في السهم نظرا لان الشركة مقومة بأقل من قيمتها. وحددت سعر مستهدف 54.5 ريال سعودي ما يمثل ارتفاعا محتملا بنسبة 16.8%.

وأضافت: شهدت هوامش مجمل الربح والأرباح قبل الفوائد والضرائب تحسنا ملحوظا خلال العام، وذلك مع بلوغ هامش مجمل الربح أعلى مستوى له خلال الخمس سنوات الأخيرة، ووصل هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب الى 18.5% مقارنة بنسبة 18% لعام 2018، ومع ذلك انخفض هامش صافي الربح الى أدني مستوى تاريخي حيث بلغ 15.2%.

وانخفضت أرباح شركة هرفي للخدمات الغذائية إلى 196.1 مليون ريال بنهاية عام 2019 بنسبة 4%، مقارنة بأرباح 204.2 مليون ريال خلال عام 2018.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *