الثلاثاء 7 شعبان 1441ﻫ 31-مارس-2020م

إجراء حكومى يهدد صناديق التقاعد في أستراليا

صناديق - وكالات

تخشى صناديق التقاعد الأسترالية من تحركات الحكومة لمنح المواطنين حق الوصول المبكر إلى مدخراتهم التقاعدية، وذلك بغرض تخفيف المصاعب المالية، جراء الضغوط الناجمة عن تقلبات السوق العنيفة جراء جائحة كوورنا، وفقا لما ذكرته “بلومبرج”.

سيُسمح للأشخاص الذين يعانون من ضغوط مالية بالوصول إلى ما يصل إلى 10 ألاف دولار أسترالي حوالى (5.8 الأف دولار أمريكي) من مدخراتهم للمعاشات التقاعدية في السنة المالية المنتهية في 30 يونيو المقبل، ومثلهم فى السنة المالية التالية، مما يسمح لهم فعليًا بسحب 20000 دولار أسترالي.

وقال وزير الخزانة جوش فريدنبرغ، إن هذه الخطوة هي جزء من حزمة شاملة تم الإعلان عنها لمكافحة الوضع الاقتصادي الناجم عن تفشي الفيروس التاجي ( كوفيدا 19)، لتعيد ما يصل إلى 27 مليار دولار أسترالي إلى جيوب الأستراليين العاملين.

وأضاف ” فريدنبرغ” فى بيان، أن الأموال يمكن أن تتعامل مع عمليات السحب، التي تقل عن 1٪ من إجمالي أصول الصناعة؛ في حين أن صناديق التقاعد على استعداد للعمل مع الحكومة لتنفيذ الاقتراح، متابعا: “هذه مسألة يجب معالجتها بعناية شديدة من أجل منع تفاقم ضغوط السيولة التي قد تواجهها في ظروف السوق الحالية”.

وانخفض مؤشر S & P / ASX 200 القياسي بنسبة 7.2 ٪ في التعاملات المبكرة بعد الظهر في سيدني، وكانت قد خسرت حوالي 38 ٪ منذ أن وصلت إلى مستوى قياسي 20 فبراير.

تعمل صناديق المعاشات التقاعدية في أستراليا على موازنة ضغوط السيولة، حيث يتحول الأعضاء إلى استثمارات محافظة مثل النقد والسندات من ما يسمى بخيارات النمو التي لديها مخصصات عالية للأسهم، كما عملت الصناديق على وضع المليارات في الأصول غير المدرجة مثل المطارات ورسوم الطرق التي لا يمكن بيعها بسهولة.

وتواجه استراليا موجة من البطالة، خاصة بالنسبة لفئة العمال العريضة، وسط أجور منخفضة بعد أن أمرت الحكومة أمس ( الكازينوهات والمطاعم وأماكن أخرى بإغلاق) ، قائلة أن الإغلاق قد يستمر 6 أشهر على الأقل، جراء التداعيات الناجمة عن وباء كورونا.

قال مجلس الخدمات المالية، وهو أعلى هيئة لإدارة الأموال في أستراليا، إنه يدرك أن الوضع الحالي غير مجهز للتعامل مع حالات الطوارئ الوطنية وسيعمل على ضمان إدارة السيولة والمخاطر النظامية.

وقالت سالي لوان، الرئيسة التنفيذية للمجلس “يسعدنا أن نرى إجراء مؤقت كجزء من حزمة دعم الدخل لأوسع نطاق”، متابعة فى الوقت ذاته : “لا ينبغي أن يكون الحصول على التقاعد هو الاستجابة الافتراضية لتوفير دعم الدخل للأستراليين المحتاجين على المدى القصير.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *