الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«إيزى انجلاندر» يمحو خسائره بدعم الاحتياط الفيدرالي

صناديق - وكالات

نجح صندوق تحوط “إيزي إنجلاندر”، الذي تبلغ قيمته 40 مليار دولار، في محو خسائره بعد المساعدات الغير مسبوقة التى قدمها بنك الاحتياطى الفيدرالي لانقاذ الشركات، جراء خسائر الأسواق الفادحة بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا (كوفد 19).

أنهت شركة Millennium Management المالكة للصندوق تعاملات الأسبوع الماضي بانخفاض 67 نقطة أساس لهذا الشهر، مقارنة بتراحع قدره 5.1٪ قبل أسبوع، وفقا لما كشفت عنه مصادر مطلعة بحسب “بلومبرج”، إلا أن الدعم الذى قدًم نجح فى تعزيز أداءه بمقدار 17 نقطة أساس للعام.

وكافحت معظم الشركات الأخرى في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر مارس، حيث أدت آثار انتشار الفيروس التاجي إلى توقف الاقتصاد العالمي وخسائر بالأسواق من الأسهم إلى السندات إلى السلع.

ثم جاءت تحركات غير مسبوقة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ووعد بمشروع قانون تحفيز بقيمة 2 تريليون دولار وقع عليه الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة، لتعيد الأسهم الأمريكية إلى أفضل مستوياتها لمدة ثلاثة أيام منذ الثلاثينيات، قبل أن تتراجع مرة أخرى.

ويضم الصندوق حوالي 230 مديرًا لمحفظة الأوراق المالية، وسجل نموًا سنويًا بنسبة 13.7٪ خلال العقود الثلاثة الماضية، وأكتسب سمعة قوية فى الأسوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *