الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

البلاد المالية تعلن نجاح طرح الإصدار الثاني لصكوك معالم للتمويل

صناديق - الرياض

أعلنت شركة البلاد المالية المستشار المالي ومدير الطرح لإصدار الصكوك لشركة معالم للتمويل، عن نجاح الطرح الثاني والذي يندرج ضمن برنامج إصدارات الصكوك الخاص بشركة معالم والبالغ قيمته 500 مليون ريال سعودي. وبلغ حجم الطرح الثاني المستهدف من البرنامج 100 مليون ريال سعودي وتم طرحه طرحاً خاصاً، حيث لقي الطرح اهتمام عالي من قبل المستثمرين وتجاوزت نسبة التغطية 300%.

وأشار الأستاذ هيثم بن سليمان السحيمي الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في البلاد المالية أن ترتيب وإدارة هذا الإصدار ما هو إلا استمراراً لجهود البلاد المالية في المساهمة لتطوير سوق الصكوك في المملكة والسعي نحو تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الوصول إلى أسواق المال من خلال هيكلة منتجات وحلول مالية مبتكرة تتناسب مع متطلباتهم التمويلية من جانب وتحقق أهداف المستثمرين الاستثمارية من جانب آخر. كما أضاف السحيمي أن الإقبال الذي حظي به هذا الطرح يؤكد على ثقة المجتمع الاستثماري في المنتجات المالية التي تقدمها الشركة، كما يعكس ما تتمتع به البلاد المالية من قدرات على ترتيب مثل هذه الإصدارات لتحقق هدف تأصيل مفهوم استخدام أسواق الدين المالية كرافد مهم لتأمين السيولة وتطوير السوق المالية.

كما أفاد الرئيس التنفيذي لشركة معالم للتمويل الدكتور صالح الصيعري أن هذا الإصدار يأتي ضمن سياسة الشركة الهادفة لتنويع مصادر التمويل لتغطية التوسع الذي تشهده محفظتها التمويلية، و من أهم هذه المصادر التمويلية برنامج الصكوك الإسلامية بقيمة 500 مليون ريال الذي حصلت على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي عليه في منتصف عام 2018 والذي تم الإصدار الأول بقيمة 100 مليون ريال في الربع الرابع 2018 ، والإصدار الثاني بقيمة 100 مليون ريال في الربع الأول 2020 ولقي نجاحاً كبيراً ولله الحمد تمثل في تجاوز نسب التغطية لكلا الإصدارين 300%. وتتقدم شركة معالم للتمويل بالشكر لمؤسسة النقد العربي السعودي على دعمهم المستمر لقطاع التمويل، والشكر موصول لفريق عمل البلاد المالية على الإدارة الناجحة للإصدار الأول والثاني ضمن برنامج صكوك الشركة.

شركة البلاد المالية هي الذراع الاستثمارية لـ “بنك البلاد”، ومصرحة من قبل هيئة السوق المالية السعودية (ترخيص رقم 37-08100) وتقدم أحدث المنتجات والخدمات الاستثمارية المتكاملة عبر موقع البلاد المالية www.albilad-capital.com كما تتيح البلاد المالية خدمة التواصل عبر هاتف البلاد المالية 920003636 أو بواسطة قنوات التواصل الاجتماعي عبر منصة “تويتر”، وذلك خدمة لعملاء “البلاد المالية” وتلبية لكافة احتياجاتهم الاستثمارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *