الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الصندوق السيادي الأيرلندي يدعم صندوق «Temporis» للمشاريع المتجددة

صناديق - وكالات

استثمر صندوق التنمية السيادية في أيرلندا في صندوق «Temporis Aurora»، الذي يخطط لضخ 125 مليون يورو من الأسهم لتطوير مشاريع قابلة للتجديد في جميع أنحاء أيرلندا على مدار 12 عامًا.

وعند الإعلان عن الاستثمار، قالت شركة «هايفيلد للطاقة» لمشروعات الطاقة المتجددة إنها تعاونت مع صندوق «Temporis Aurora» لتمويل 200 مليون وات من أصول الرياح البرية الجديدة.

وقال بول ساوندرز، مدير الاستثمار الأول في: ISIF »لقد دعم صندوق الاستثمار الاستراتيجي الأيرلندي صندوق «Temporis Aurora» لإنشاء أكثر من 1000 ميجاوات من أصول الطاقة المتجددة الجديدة في أيرلندا بين الآن وعام 2030 حيث تسعى أيرلندا لتحقيق هدف الحكومة المتمثل في 70٪ من مصادر الطاقة المتجددة.

وأضاف ساوندرز : »يعد المشروع المشترك بين «هايفيلد للطاقة» و «Temporis» خطوة أولى رائعة للمنصة في تنفيذ هذه المهمة«.

ومن جهته قال بيتر كافاناغ، العضو المنتدب لشركة «هايفيلد للطاقة»: “يسعدنا أن نعلن عن هذا المشروع المشترك مع صندوق «Temporis Aurora» لتطوير مشاريع جديدة لطاقة الرياح.

وأضاف: »إن تجربتنا في مجال التطوير جنبًا إلى جنب مع الخبرة المالية لشركة Temporis تعني أننا في وضع جيد للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق الأيرلندية. نتطلع إلى العمل سويًا لتنفيذ مشاريع تدعم أهدافنا الوطنية لعام 2030«.

وقال ريان كاميرون، مدير محفظة صندوق «Temporis Aurora»: “يمثل هذا المشروع المشترك خطوة مهمة حيث نقوم بتوزيع أسهم التطوير بقيمة 125 مليون يورو من صندوق Aurora.

وأضاف: »هدف الصندوق هو القيام باستثمارات تساعد في تحفيز إزالة الكربون عن شبكة الكهرباء في أيرلندا«.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *