الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«جدوي ريت الحرمين» يتوقع أثراً سلبياً من تعليق العمرة

صناديق - الرياض

توقعت شركة جدوى للاستثمار مدير صندوق «جدوي ريت الحرمين»، أن يكون لقرار إيقاف العمرة مؤقتاً بسبب فيروس كورونا أثراً سلبياً على عوائد الصندوق.

وقالت الشركة في بيان لها أمس الإثنين نشر على «تداول»، أنها تلقت إخطارا بتعليق عقد إيجار فندق ثروات الأندلسية، أحد عقارات الصندوق، نظرا لإيقاف العمرة، موضحة أن فترة تعليق الإيجار مؤقتة لحين صدور توجيهات من الجهات المختصة برفع الإيقاف.

وأشارت إلى أنها تلقت إشعاراً آخر يختص بنفس العقار، حيث قام المستأجر بتاريخ اليوم بفسخ عقد الإيجار المبرم وذلك نظراً لتغير ظروف سوق الضيافة في مكة المكرمة، مبينة أنه بهذا ستكون نهاية العقد في تاريخ 13/07/1442هـ ما يعادل مدة 12 شهراً من تاريخ الإخطار، لافتة إلى أن مدة عقد الإيجار الإلزامية تنتهي في تاريخ 30/12/1441هـ.

وأوضحت أن أثر فسخ العقد يعتمد بشكلٍ رئيسي على أداء سوق الضيافة في مكة المكرمة حينها، لافتة إلى أنها ستقوم بدراسة عروض تشغيل وتأجير العقار خلال فترة الإخطار وسيتم الإعلان عنها بعد أخذ الموافقات اللازمة.

ويعد «جدوي ريت الحرمين» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج صندوق «جدوي ريت الحرمين» وبدء تداول وحداته في “تداول” في 30 أبريل 2017، ويبلغ رأسماله 660 مليون ريال.

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *