الثلاثاء 7 شعبان 1441ﻫ 31-مارس-2020م

«جولدمان ساكس» يخصص مليار دولار لإنقاذ محفظتين

صناديق - وكالات

خصص بنك “جولد مان ساكس”، أكثر من مليار دولار لدعم السيولة في محفظتين رئيسيتين من أسواق المال، بعد قيام مستثمرون بسحب أموالهم خلال أحد الأسابيع الأكثر تقلبًا في وول ستريت جراء تداعيات فيروس كورونا؛ حسبما كشفت وكاله بلومبرج في تقرير صادر عنها.

وأشترى “جولد مان ساكس” بما قيمته 722.4 مليون دولار، فى المحفظتين، ثم خصص مبلغ آخر قدره 301.2 مليون دولار من صندوق التزامات “فايننشال سكوير برايم”، وفقًا لإيداعين لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة، وذلك في وقت متأخر من يوم الجمعة، حيث تجاوز صافي السحب المشترك 8 مليارات دولار.

وزادت المشتريات الأصول السائلة الأسبوعية للصناديق إلى 42٪ من 34٪ للمنتج الأول ، وإلى 49٪ من 44٪ للمنتج الأخير، اعتبارًا من إغلاق السوق يوم الجمعة ، وكانت مستويات ” WLA ” 46 % و 50٪ على التوالي.

قال ديفيد فيشمان ، رئيس فريق إدارة محفظة حلول السيولة في Goldman Sachs Asset Management في بيان بالبريد الإلكتروني: “تؤكد هذه الإجراءات التزامنا بتمويل GSAM لتوفير السيولة للعملاء مع التركيز على الآثار القريبة المدى لبيئة السوق الحالية”.

وشهدت صناديق أسواق المال الرئيسية، التي تميل إلى الاستثمار في الأصول ذات المخاطر العالية مثل الأوراق التجارية تدفقات خارجية بلغت 85.4 مليار دولار الأسبوع الماضي ، وهي أكبر حركة منذ أكتوبر 2016 ، وفقًا لبيانات معهد شركة الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *