الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«سويكورب وابل ريت» يغلق مجمعات «المكان مول» مؤقتاً بسبب كورونا

صناديق - الرياض

أعلنت شركة سويكورب، عن امتثال صندوق «سويكورب وابل ريت»، لقرار الجهات المختصة بإغلاق المجمعات التجارية التالية: المكان مول حفر الباطن، المكان مول الرياض، المكان مول تبوك، المكان المول الدوادمي.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء أن محلات السوبر ماركت والصيدليات ستظل مفتوحة وفقًا لتوجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية، مشيرة إلى أن فترة الإغلاق مؤقتة لحين صدور توجيهات من الجهات المختصة بإعادة تشغيلها.

وقالت إن ذلك يأتي وفقا لقرار وزارة الشؤون البلدية والقروية الخاص بإغلاق المجمعات التجارية وحتى إشعار آخر وذلك في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها المملكة العربية السعودية للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والحد من مخاطر انتشاره.

وأضافت أنه يتعذر على مدير الصندوق حالياً تحديد حجم الأثر المالي الناتج عن هذا الإغلاق في ظل غياب تحديد مدة الإغلاق المؤقت من قبل الجهات ذات العلاقة، مبينة أن مدير الصندوق يقوم حالياً بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

وصندوق «سويكورب وابل ريت» موافق عليه من قبل هيئة السوق المالية بتاريخ 28 ديسمبر 2017 ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج وبدء تداول وحدات الصندوق في «تداول» اعتباراً من 6 أغسطس 2018 بالرمز 4345 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

ويهـدف صندوق «سويكورب وابل ريت» إلى الاستثمار في أصول عقارية داخل المملكة وقابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيـع مـا لا يقـل عـن 90% مـن صافي أرباح الصندوق سنوياً، ويسـتثمر الصندوق بشكل ثانوي أصوله في مشاريع التطوير العقاري شريطة: ألا تقــل أصول الصـندوق المستثمرة في العقارات المطورة التي تولد دخـل دوري عن 75٪ من إجمــالي أصـول الصندوق وفقـاً لآخر قوائم مالية مدققـة، وألا يستثمر الصندوق أصوله في أراضي بيضاء.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية في 30 أكتوبر 2016 فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري. وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *